رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أميركا: داعش لا يزال يشكل تهديدًا على أفريقيا

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن تنظيم "داعش" الإرهابي لا يزال يشكل تهديدًا في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس - وفقًا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية - إن "الولايات المتحدة قامت اليوم بتحديد أسماء أربعة أشخاص ينتمون للتنظيم الإرهابي في جنوب إفريقيا"، موضحًا أنهم شاركوا في التخطيط لهجمات إرهابية وأنشطة تنظيمية وتجنيد أفراد لصالح التنظيم.

وأضاف برايس أنه تم تصنيف ثماني شركات يملكها أو يسيطر عليها أو يديرها أفراد في تنظيم داعش الذي يواصل توسيع شبكته الإرهابية عبر القارة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في العمل مع جنوب إفريقيا لردع التنيظ الإرهابي عن استغلال اقتصاد البلاد لجمع الأموال وتحويلها لدعم أنشطته الإرهابية.

وكان قد سلط تقرير صادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يوليو الماضي، الضوء على كيفية استخدام "داعش" لأعضاء مقيمين في جنوب إفريقيا لتحويل الأموال من قيادة "داعش" إلى المنتسبين للتنظيم في جميع أنحاء إفريقيا.

 

أمريكا تفرض عقوبات على شبكة لتسليح ميليشيا الشباب وتنظيم "داعش" بالصومال

 

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات على شبكة لتهريب الأسلحة في شرق أفريقيا تخدم مصالح تنظيم "داعش" الإرهابي في الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) عن الوزارة توضيحها أن القائمة تشمل 8 عناصر قادة ومتعاملين مع التنظيم الإرهابي، بالإضافة إلى شركة تجارية يمتلكها شخص يدعى "ليبان يوسف محمد" وهو من كبار الناشطين في ميليشيا الشباب الإرهابية، مشيرة إلى أن العقوبات تشمل تجميد كل أصول هذه العناصر في الولايات المتحدة أو في حوزة أي أشخاص أمريكيين وحظر أي تعامل معهم من الأراضي الأمريكية.

وأشارت الوزارة إلى أن عددًا من الأفراد المدرجين في القائمة قاموا ببيع أسلحة على وجه التحديد وكانوا أعضاء نشطين في ميليشيا الشباب الإرهابية، مؤكدة أنهم يمثلون نقاطًا مهمة لشبكة تهريب الأسلحة والمرتبطة بشكل وثيق مع تنظيم "داعش" في الصومال.

وزير النقل بجنوب السودان يزور مجمع مصر للطيران للصيانة وأكاديمية التدريب

وقام وفد رفيع المستوى برئاسة "مادوت بيار" وزير النقل بدولة جنوب السودان، و"ديفيد سوبيك" رئيس سلطة الطيران المدني بجولة فى مجمع صيانة وعمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والذي يعد أحد أكبر ورش صيانة المحركات بالشرق الأوسط.