رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يناشد الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النصفية

نشر
الأمصار

ناشد الرئيس الأمريكي جو بايدن، الثلاثاء، الأمريكيين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النصفية، مؤكدا أنه "فرصة للدفاع عن الديمقراطية".

وعشية انتخابات التجديد النصفي، حذّر الرئيس جو بايدن الأمريكيين، من وجود مخاطر على "الديمقراطية"، واصفا إياها بأنها "على المحك".

وأمام حشد من أنصار الحزب الديمقراطي بمهرجان انتخابي، في بوي بولاية مريلاند، قال بايدن "نستشعر في داخلنا أن ديمقراطيتنا في خطر"، وتابع: "نعلم أن هذه اللحظة هي فرصتكم للدفاع عن الديمقراطية، وسنحقق ذلك".

وتجرى انتخابات التجديد النصفي، الثلاثاء، التي يتوقع أن يسيطر الجمهوريون فيها على الكونغرس بمجلسيه وأن يسقطوا الأجندة التشريعية لبايدن.

وأدلى نحو 40 مليون أمريكي بشكل مبكر بأصواتهم، في الانتخابات التي تدور المنافسة فيها حول جميع مقاعد مجلس النواب، البالغة 435 مقعدا، وثلث مقاعد مجلس الشيوخ البالغة إجمالها 100 مقعد، إضافة إلى عدد من المناصب الحكومية.

وتشهد شعبية الحزب الديمقراطي تراجعا كبيرا، وسط تركيز من الجمهوريين على تسارع التضخم والجرائم المتزايدة، والهجرة غير النظامية، وهي ملفات تشكل عبئا كبيرا على الإدارة الأمريكية الديمقراطية.

فيما انصب تركّيز الديمقراطيين على حقوق التصويت، والحق بالإجهاض، والرفاهية، وعلى التهديد الذي يمثله دعم الجمهوريين المؤيدين لترامب لنظرية المؤامرة.

بولاية واحدة.. بايدن وترامب وأوباما في بنسلفانيا

وتشهد ولاية بنسلفانيا المتأرجحة صداما لـ3 رؤساء اليوم السبت، حيث يعمل أبرز نجوم الحزبين الجمهورى والديمقراطي من أجل تحفيز الناخبين قبل أيام من انتهاء التصويت فى الانتخابات النصفية عبر البلاد بحلول يوم الانتخاب في الثلاثاء المقبل، وفقا لما ذكرته وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس الأسبق باراك أوباما اليوم بالمشاركة فى تجمع انتخابى فى بتسبيرج لدعم المرشح الديمقراطى لمقعد مجلس الشيوخ جون فيترمان، نائب الحاكم الحالى الذى يمثل أكبر فرصة لحزبه للفوز بالمقعد الذى يسيطر عليه الجمهوروين. وسيظهر أوباما وفيترمان مع الرئيس جو بايدن والمرشح لمنصب حاكم الولاية جوش شابيرو فى وقت لاحق السبت فى مدينة فيلادليفيا.

كما سينهى الرئيس السابق دونالد ترامب اليوم الذي يتودد للناخبين فى منطقة للطبقة العاملة فى الركن الجنوبى الغربى للولاية مع دكتور محمد أوز المرشح الجمهورى لمنصب مجلس الشيوخ، والمرشح لمنصب الحاكم دوج ماستريانو.