رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق تسجيل اللقاءات الإعلامية لمرشحي الانتخابات التشريعية بتونس اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أنه من المقرر أن تنطلق الثلاثاء، عملية تسجيل اللقاءات الإعلامية للمرشحين للانتخابات التشريعية المقبلة بمقر مؤسسة التلفزة الوطنية.

وذكرت الهيئة - في بيان لها - إنه سيتم تسجيل اللقاءات مع المرشحين للتعبير عن برامجهم الانتخابية بشكل متساوي، مضيفا أن مواعيد التسجيل تأتي وفقا لتاريخ استكمال ملفات الترشح، وأنه سيتم ترتيب الولايات وفق ما ورد في الأمر الرئاسي بشأن تقسيم الدوائر الإنتخابية.

وكان المتحدث الرسمي بإسم الهيئة محمد التليلي المنصري قد أكد أن الهيئة تؤدي عملها في إطار من النزاهة والشفافية، وأن مسار الانتخابات التشريعية المقبلة يسير بشكل جيد وفقا للخطة الزمنية المعلن عنها من قبل.

 

تونس: العالم شهد تغيرات كثيرة فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية وكورونا

وأكدت نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية، أن العالم شهد تغيرات كثيرة فرضتها الأزمة الروسية الأوكرانية، مع استمرار تداعيات فيروس كورونا وتفاقم التداعيات البيئية.

وقالت نجلاء بودن في كلمتها بفعاليات انطلاق قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر على هامش قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ: "لابد من تبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات في بناء البحوث والاستفادة من آليات التمويل الأخضر المتاح".

وتابعت نجلاء بودن: "تم اعتماد الاستراتيجية الوطنية 2050 لتخفيض الكربون، وهذه الاستراتيجية تتأقلم مع المتغيرات المناخية لتكون بمثابة خارطة طريق للحد من اشكال الهشاشة وجعل جهود التأقلم رافدا من روافد النمو الاقتصادي والاجتماعي".

وأكملت نجلاء بودن: "أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تتطابق مع أهدافنا في تونس، ونجدد دعم تونس الكلي لها وانخراطها فيها لتحقيق الاستفادة المتبادلة واستشكاف فرص التمويل المبتكرة".

نجلاء بودن تطمئن التونسيين وتوجه رسالة إلى الشباب

وطمأنت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، خلال كلمة ألقتها الإثنين 24 أكتوبر 2022  في إطار الندوة الثلاثية حول "إعادة التفكير في هيكلة عالم العمل في تونس من أجل إنجاح التعافي بعد جائحة كوفيد 19 "، الشعب التونسي ودعته إلى التمسك برباط الثقة بدولته ووطنه والمضي قدما في تحقيق تطلعاته.

وأكدت "بودن" أن الاقتصاد التونسي في طريقه نحو التعافي والاستقرار وأن الحكومة عازمة وثابتة على تجاوز مختلف التحديات واسترجاع التوازنات المالية واستكمال مسار الإصلاحات التي شرعت في تنفيذها ومن أهمها على المدى القصير ارساء إجراءات عاجلة لتنشيط الاستمثار وتحسين مناخ الأعمال وتبسيط الإجراءات.