رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لقاء ودي بين رئيس الإمارات ووزير الطاقة السعودي بشرم الشيخ

نشر
الأمصار

التقى اليوم الإثنين رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد، بوزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود على أرض المنطقة الزرقاء في قاعة المؤتمرات بشرم الشيخ على هامش مشاركتهما في الدورة 27 لمؤتمر تغير المناخ

ودار بين الرئيس الإماراتي ووزير الطاقة السعودي، حديثا وديا بينما كان الشيخ محمد بن زايد يتوجه مغادرا الجناح الإماراتي.

جانب من اللقاء

ويشارك رئيس الإمارات في فعاليات الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ  "Cop27"، الذي يعقد تحت شعار "معا نحو التنفيذ لتحقيق نتائج عادلة وطموحة".

كما يشارك وزير الطاقة السعودي على رأس وفد كبير في مؤتمر الأطراف، برئاسة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

رئيس الإمارات: أتمنى التوفيق لمصر لقيادة العمل الدولي لمواجهة التغيرات المناخية

أعلن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، عن سعادته بالمشاركة في قمة المناخ في شرم الشيخ cop 27.

وتابع بن زايد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أتمنى لمصر الشقيقة التوفيق في قيادة العمل الجماعي الدولي في مواجهة التغير المناخي الذي غدا تحدياً يستشعر خطره الجميع".

ولفت إلى أن الإمارات ماضية في تنفيذ مبادرات نوعية في الطاقة النظيفة ونتطلع لاستضافة قادة العالم في (COP 28) في العام المقبل.

وأكد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الحاجة إلى السلام والحوار ووقف الحرب الروسية الأوكرانية من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في العالم.

ووجه محمد بن زايد، في كلمته خلال افتتاح فعاليات الشق الرئاسي من الدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن المناخ (COP27) بمدينة شرم الشيخ، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربا في الوقت نفسه عن شكره لمصر على حفاوة الاستقبال واستضافة الدورة 27 من مؤتمر الأطراف.

وقال رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إننا "نجتمع اليوم في وقت حرج لكوكبنا، فعالمنا يواجه تحديات معقدة من أهمها تغير المناخ الذي أصبح يؤثر على الاستقرار والأمن في العالم، وبما أننا لا نملك إلا أرضا واحدة من الضروري أن نوحد جهودنا لمعالجة هذا التحدي من خلال العمل المناخي الذي ننظر إليه كونه فرصة لابتكار وإيجاد الحلول وتنويع الاقتصاد".