رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مليشيا الحوثي تستهدف مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب باليمن

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني، مساء اليوم الأثنين، عن وقوع انفجار مخزن أسلحة بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب جراء استهداف مليشيا الحوثي له.

وقال مصدر عسكري يمني، إن مليشيا الحوثي استهدفت بقصف صاروخي في الساعة السابعة من مساء اليوم، مخزنا للأسلحة تابع للمنطقة العسكرية الثالثة.

وأوضح، أن القصف الحوثي، أعقبه انفجارات عنيفة ناتجة عن مخزن الأسلحة المستهدف هزت أرجاء المدينة.

وأضاف، أن الانفجارات من المخزن لاتزال مستمرة حتى الآن الثامنة والنصف، وأن القذائف المتفجرة تتساقط على الأحياء المجاورة.

وذكر المصدر، أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان الانفجار، مرجحا سقوط ضحايا في أوساط الجنود، لم تتبين حصيلتهم بعد.

أخبار أخرى..

الرئيس العليمي: مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستقلل من أثار التغيرات المناخية السلبية

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الدكتور رشاد محمد العليمي، أن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ستقلل من أثار التغيرات المناخية السلبية.

وأشار “العليمي”، خلال كلمته بقمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، إلى مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ودورها  في تعزيز التعاون لأجل حماية البيئة وتنفيذ الحلول لها.

وفي سياق متصل، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس وزراء المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مبادرة الشرق الأوسط الأخضر، وذلك خلال قمة المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

وخلال كلمته في فاعليات إطلاق المبادرة، قال الأمير محمد بن سلمان، إن هذه المبادرة النوعية تأتي تزامنا مع مؤتمر الأطراف في اتفاقية نغير المناخ COP 27.

كما أعلن الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية تهدف للوصول للحياد الصفري في 2050.

وأضاف ولي العهد، أن تحقيق الأهداف المرجوة من مبادرة الشرق الأوسط الأخضر يتطلب استمرار التعاون الإقليمي والمساهمات الفعالة من الدول الأعضاء.

وتابع: "تحقيق أهداف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر الطموحة يتطلب استمرار التعاون الإقليمي والإسهامات الفعالة للدول الأعضاء لتحقيق الأهداف المناخية العالمية وتنفيذ التزاماتها بوتيرة أسرع".

وخلال كلمته، أعلن ولي العهد السعودي استضافة المملكة مقر مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالإضافة إلى إسهام المملكة بمبلغ 2.5 مليار دولار دعما لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر على مدى السنوات الـ 10 القادمة.

وأشار الأمير محمد بن سلمان إلى أن المملكة أطلقت مبادرة السعودية الخضراء لخفض الانبعاثات بأكثر من 278 مليون طن مكافئ ثاني إكسيد الكربون بحلول 2030.