رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أمني برئاسة وزير الداخلية العراقي يصل إلى ديالى

نشر
وزير الداخلية العراقي
وزير الداخلية العراقي

وصل وفد أمني كبير برئاسة وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، إلى محافظة ديالى.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان: أنه "برئاسة وزير الداخلية، وصل وفد أمني كبير إلى محافظة ديالى، ضم نائب العمليات المشتركة ووكلاء وزير الداخلية وعددا من القادة الامنيين".

وأضافت أن "الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الوضع الأمني وتقييم اجراءات التشكيلات والوحدات والأجهزة الامنية في محاربة داعش وفرض الأمن والاستقرار في قاطع ديالى".

وبدوره، وجه وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الاحد، بإعفاء احد الضباط في موقع تسجيل المركبات بمرور الكاظمية من منصبه، بسبب عدم قيامه بواجباته بالشكل المطلوب، مشدداً على أهمية تقليل الروتين لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، زار موقع تسجيل المركبات في مرور الكاظمية، ووجه بإعفاء احد الضباط في موقع تسجيل المركبات بمرور الكاظمية، من منصبه بسبب عدم قيامه بواجباته بالشكل المطلوب".

وأكد الشمري على "ضرورة تبسيط الإجراءات والعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم والاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم"، داعياً الجميع الى "تكثيف الجهود وعدم تأخير إنجاز المعاملات".

وشدد على "أهمية تقليل الروتين واتباع الطرق الفنية والحديثة في إنجاز المعاملات بما يضمن رفع المعاناة عن كاهل المواطنين".

وفي ذات السياق، توعَّد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأربعاء، مرتادي النوادي الليلية من الضباط بعقوبات مشددة.

وقال الشمري في كلمة له خلال اجتماعه مع مديرية أمن الأفراد، إنَّ "العقوبة ستكون شديدة على الضباط الذين يرتادون النوادي الليلية".

وأضاف أنَّ "ضباط الأمن يجب أن يكون قدوةً والعقوبة عليهم ستكون مشددةً".

وبشأن معاملات المواطنين في الدوائر الخدمية، وجَّه الشمري بـ"التصدي للمعقّبين في الدوائر الخدمية ومنعهم من الدخول".

وبدوره، أكد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، الأحد، عدم السماح بأي تجاوز على رجل المرور.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري زار مديرية المرور العامة والتقى عدداً من المواطنين، كما اطلع على اهم الواجبات والمهام التي تقوم بها هذه المديرية".

وشدد الشمري، وفقاً للبيان، على "ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتخفيف العبء عنهم والاستماع الى طلباتهم واحتياجاتهم وتلبيتها وفق القانون والسياقات المعتمدة"، مؤكداً، أنه "سيكون سنداً لرجل المرور".

وأشار الى أنه "سيكون داعماً لعمل رجل المرور ولن يسمح بأي تجاوز عليه"، لافتاً الى "العمل بمبدأ الثواب والعقاب يكون حاضراً في جميع مفاصل وتشكيلات الوزارة".