رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي: مواجهة تغير المناخ توفر بيئة أفضل

نشر
الأمصار

قال  الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مواجهة  تغير المناخ توفر بيئة أفضل.

وأكد الرئيس السيسي، أنه يتعين علينا العمل على تنمية مواردنا واستثمارها.

كما أكد أن تحديات المناخ تزداد يوما بعد يوم.

تابع إن الملايين من شعوب العالم وفي أنحاء الكوكب تتابعنا اليوم لاشتراكهم في مصير واحد. 

وأضاف الرئيس السيسي، إنه لابد من توافر الإرادة للسير معًا نحو تنفيذ التزاماتنا. 

وقال إذا انعقدت النية لتحمل المسئولية تجاه التغير المناخي يمكننا تحقيق أهدافنا.

وشدد إن تغير المناخ يخلف ضحايا وخسائر كبيرة، و يجب تنفيذ اتفاق باريس بشكل فعال.

جاء ذلك خلال كلمة، الرئيس السيسي، اليوم الإثنين، بالقمة الرئاسية لمؤتمر المناخ 27، والتي تعرض رؤية مصر حول قضايا المناخ، وخريطة طريق التعامل معها.

ويحضر القمة الرئاسية 110 من قادة ورؤساء وزعماء الدول، بينما يبلغ إجمالي المشاركين في المؤتمر 141 ألفا و174 مشاركا من كل دول العالم.

ويتضمن الشق الرئاسي من مؤتمر قمة المناخ عقد ثلاث موائد مستديرة عالية المستوى، ومن المقرر أن يلقي الزعماء المشاركون كلمات تتناول جهود بلادهم في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية، كما ستعقد أيضا ثلاث موائد مستديرة غدا الثلاثاء.

وانطلقت أعمال COP27 في مدينة شرم الشيخ أمس بمشاركة واسعة النطاق من جانب مسؤولي وممثلي أكثر من 190 دولة، إلى جانب رؤساء المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون البيئة والمناخ والتمويل.

ويشارك في فعاليات قمة المناخ نحو 141 ألفا و174 مشاركا من جميع دول العالم، لمناقشة قضايا التأثيرات المناخية، والمساهمة في وضع حلول لهذه التأثيرات على جميع القطاعات.

 

 

أخبار أخرى..

السيسي وجوتيريش يستقبلان رئيسة وزراء تونس

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، استقبال قادة وزعماء العالم المشاركين في قمة المناخ COP27، على المستوى الرئاسي.

واستقبل الرئيس السيسي وجوتيريش، نجلاء بودن رئيسة وزراء تونس التي ترأس وفد بلادها المشارك في قمة المناخ.

وتعقد بعد قليل، قمة المناخ على المستوى الرئاسي، وذلك بعدما تسلمت مصر رئاسة القمة أمس من المملكة المتحدة، وذلك بمشاركة وحضور 120 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ولفيف من الشخصيات الدولية والخبراء.

وتشهد الجلسة الافتتاحية للقمة رسالة ترحيب من مصر وعرض فيلم قصير عن التغير المناخى، وكلمة للرئيس السيسى، يحدد خلالها ملامح خارطة الطريق نحو مستقبل أفضل لشعوب العالم وللإنسانية، خاصة ما يتعلق بسبل وآليات تنفيذ الشعارات والتعهدات السابقة إلى حلول والتزامات حقيقية واقعية وملموسة لخفض نسبة الانبعاثات الحرارية.