رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارسيليا يصعق ليون في كلاسيكو فرنسا

نشر
الأمصار

حقق فريق أوليمبيك مارسيليا فوزًا صعبًا في موقعة كلاسيكو فرنسا بالفوز على نظيره أوليمبيك ليون بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيلدروم" مساء الأحد، في الجولة الـ 14 من الدوري الفرنسي.

 

وتقدم مارسيليا بالهدف الأول عن طريق جيتوت برأسية في الدقيقة 43 مستغلا ركلة ركنية نفذها جوردان فيريتوت لينهيها جيتوت في الشباك.

 

الفوز رفع رصيد مارسيليا للنقطة الـ 25 في المركز السادس بينما توقف رصيد ليون عند النقطة الـ 21 في المركز الثامن.

 

ويحل مارسيليا ضيفا في المباراة المقبلة على موناكو يوم 13 نوفمبر في المباراة الأخيرة قبل كأس العالم 2022، بينما سيلعب ليون مع نيس على ملعبه.

 

اقرأ أيضًا..

محمد صلاح: أتمنى أن تستمر الثقة ونستمر في الفوز بالمباريات


أكد النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، أنه يتمنى أن يكون الفوز على توتنهام هوتسبير في مباراة اليوم بالدوري الإنجليزي، نقطة تحول في مصير الريدز هذا الموسم.

وقال صلاح، في تصريحات عقب المباراة لشبكة "سكاي سبورتس": "تمكنا من الرد عدة مرات في الموسم، ولعبنا بعض المباريات الجيدة، نأمل أن تكون هذه هي نقطة التحول".

وأضاف صلاح: "أتمنى أن تستمر الثقة ونستمر في الفوز بالمباريات، بعيدًا عن فريق الستة الأوائل، توقعنا رد فعل، كان الأمر يتعلق من البناء بعمق وفعلنا ذلك اليوم، لعبنا جيدًا على الكرة في الشوط الأول وبعيدًا عن الكرة في الشوط الثاني".

وتابع: "توتنهام دائما خصم صعب ولكن كل ما أريد القيام به هو إحداث فرق للفريق، من المهم التحكم في الكرة في المساحات الصغيرة، أحاول دائمًا الحصول على لمسة أولى جيدة لأضع نفسي في وضع أفضل".

واختتم صلاح تصريحاته قائلا: "لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، في الشوط الثاني لم نكن محظوظين ولكن الأهم هو أننا تمكنا من الحصول على النقاط الثلاث".

وسجل صلاح هدفين ليقود ليفربول للفوز على نظيره توتنهام هوتسبير، بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة النارية التي أقيمت مساء الأحد، في الجولة الـ15 من مسابقة الدورى الإنجليزي باستاد "توتنهام هوتسبير".

ورفع ليفربول رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 26 نقطة في المركز الرابع.

وكاد ليفربول يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما تلقى نونيز الكرة في الناحية اليسرى، فتقدم بها داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسددها قوية، ليتصدى لها الحارس الفرنسي هوجو لوريس.

ومن هجمة سريعة أحدثت دربكة في دفاعات توتنهام، افتتح صلاح التسجيل لفريقه في الدقيقة 11، عندما تلقى تمريرة من نونيز ليسدد من منتصف منطقة الجزاء كرة على يسار الحارس الذي لم يحرك ساكنا.

واستغل صلاح تمريرة خلفية ضعيفة بالرأس من داير، لينفرد بالحارس لوريس، ويضع الكرة بهدوء من فوقه، مسجلا ثاني أهداف اللقاء في الدقيقة 40.

وتمكن توتنهام أخيرا من إحراز هدف في الدقيقة 70، عندما مرر كولوسيفسكي كرة بينية إلى كين الذي تابعها من موقف صعب نحو القائم البعيد لمرمى ليفربول.