رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا تحطم طائرة في تنزانيا إلى 19 قتيلًا

نشر
الأمصار

ذكرت إذاعة "تي بي سي" التنزانية أن حصيلة ضحايا سقوط طائرة في بحيرة فيكتوريا شمال غربي تنزانيا قد ارتفعت إلى 19 قتيلا.

ووفقا لهيئة الإذاعة التنزانية المملوكة للدولة، سقطت طائرة تابعة لشركة "بريسيجن إير" التنزانية في بحيرة فيكتوريا أثناء محاولتها الهبوط في مطار في بوكوبا.

ونقلت الإذاعة عن ألبرت تشالاميلا، مفوض إقليم كاغيرا الذي يضم مدينة بوكوبا، أن 43 شخصًا كانوا على متن الطائرة، بينهم 39 راكبًا و4 من أفراد طاقمها

وحسب وكالة “فرانس برس”، قال قائد الشرطة الإقليمية وليام موامباجال للصحفيين: "وقع حادث لطائرة بريسيجن إير.. تحطمت في الماء على بعد حوالي 100 متر من المطار".

وكانت طائرة تابعة لشركة "كوستال أفييشن" التنزانية قد تحطمت في منطقة إمباكاي شمالي تنزانيا، في 15 نوفمبر 2017، ما أسفر عن مصرع 11 شخصًا هم جميع ركابها وأفراد طاقمها.

أخبار أخرى..

ألمانيا: استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا «خط لا يجب تجاوزه»

أكد المستشار الألماني، أولاف شولتس، أن استخدام الأسلحة النووية في أوكرانيا «خط لا يجب تجاوزه»، داعيًا إلى الامتناع عن مثل هذه الخطوة.

وقال شولتس خلال مؤتمر الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني في برلين: «من غير المقبول استخدام الأسلحة النووية في هذا النزاع».

وأضاف: «ندعو روسيا لتعلن بوضوح أنها لن تفعل ذلك. وسيصبح هذا خطا لا يمكن تجاوزه».

 

اقرأ أيضًا..

كوريا الشمالية تطلق 4 صواريخ باليستية جديدة تجاه جارتها الجنوبية


أعلنت وسائل إعلام كورية جنوبية، السبت، عن إطلاق كوريا الشمالية لـ4 صواريخ باليستية في اتجاه أراضي كوريا الجنوبية، ليكون تصعيد جديد من جانبها ضد جارتها. 

وذكرت المصادر أن الصواريخ الباليستية التي أطلقتها كوريا الشمالية قطعت مسافة 130 كيلومترا وارتفاع 20 كيلومترا في تجاه سواحل كوريا الجنوبية. 

قد أعرب البيت الأبيض، أمس الجمعة، عن ترحيبه بعقد لقاء مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون من أجل وضع حد للتوترات المستمرة. 

وقال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي: “ نواصل التأكيد على عرضنا للقاء مع زعيم كوريا الشمالية دون شروط مسبقة”. 

وأضاف: “نريد حلا المشكلات مع كوريا الشمالية دبلوماسيًا  لكن زعيمها كيم جونج أون لم يظهر أي نية لحلها”.