رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع رؤساء وممثلي أندية الدوري الممتاز

نشر
الأمصار

عقدَ الاتحادُ العراقيّ لكُرةِ القدم، مساء اليوم الأحد، اجتماعًا مُوسعًا مع أنديةِ الدوري المُمتاز، في القاعةِ الكُبرى بمقرِّ الاتحادِ بحُضور رئيسِ الاتحاد عدنان درجال، وأعضاءِ الاتحاد غانم عريبي وفراس بحر العلوم وأحمد الموسوي والأمينِ العامّ للاتحادِ محمد فرحان، لمُناقشةِ جُملةٍ من الأمورِ التي تخصُّ مسارَ الكُرة العراقيّة. 

ورحبَ رئيسُ الاتحاد "عدنان درجال" برؤساءِ ومُمثلي أنديةِ الدوري المُمتاز، مُوضحًا: إن هذه اللقاءاتَ مهمةٌ وضروريّةٌ لتبادُلِ الآراءِ والأفكارِ من أجل إيجادِ الحلولِ للعقباتِ التي تواجهُ الأنديةَ وتذليلها. 

وشرحَ درجال لمُمثلي الأنديةِ تفاصيلَ زيارته الأخيرة إلى إسبانيا وآلية تَطبيقِ دوري المُحترفين في المَوسمِ المُقبل، ومدى انعكاسها الإيجابي على الأنديةِ، وآلية تَطوير ملاكات الأندية. 

وعرجَ درجال على التعاقُدِ مع رابطةِ الدوريّ الإسباني اللاليغا، كما أوضحَ مراحلَ الجُهد الذي بذله الاتحاد، وبإسنادِ وزارة الشَبابِ والرياضة برفعِ التَجميدِ عن أموالِ الاتحاد لدى الاتحادِ الدوليّ. 

وشرحَ تفاصيلَ التعاقُد مع الجهازِ الفنيّ للمُنتخبِ الإسباني الذي يقوده خيسوس كاساس. 

وبيّنَ للأنديةِ كثيراً من التفاصيل التي أنجزها الاتحادُ من مبدأ الشفافيّةِ بالعملِ وإشراك الأنديةِ بمُناقشةِ تَحضيرِ المُنتخبِ الوطنيّ لبُطولةِ الخليج 25 في البصرة، واستضافة البصرة لهذا الحدثِ المُهم، وكذلك تحضير المُنتخبِ الأولمبيّ لدورةِ الألعابِ الأولمبيّة في باريس 2024. 

وناقشَ مع الأنديةِ المشاكلَ التي تواجهُ عملها، واستمعَ إلى طروحاتِ مُمثلي الأنديةِ، وبيّنَ لهم تفاصيلَ عقد القناةِ الناقلة للدوريّ، بالإضافةِ إلى أن الاتحادَ ينتظرُ دفعةً من الجهةِ الناقلةِ لتَسويةِ مُستحقاتِ الحكام، وكذلك منح دفعة للأندية. 

كما ناقشَ الأنديةَ بشأنِ تنظيمِ مُسابقاتِ الدوري للفئاتِ العمريّة المَوسم الحالي مع التخطيطِ لإقامةِ دوري دون 23 عاماً في المَوسمِ المُقبل، والاستماع لآراءِ ومُقترحاتِ الأنديةِ في هذا الخُصوص. 

وفي الاختتامِ، تقدمَ رئيسُ الاتحاد "عدنان درجال" بالشُكرِ والامتنانِ للأنديةِ لتفاعلها في القَضايا المُهمةِ التي تصبُّ بمصلحةِ الكُرةِ العراقيّة التي ستكون ركائزَ أساسيّةً لنجاحِ كرتنا مُستقبلا.

رئيس اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع رؤساء وممثلي أندية الدوري الممتاز 
رئيس اتحاد الكرة العراقي يجتمع مع رؤساء وممثلي أندية الدوري الممتاز