رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد تحذر الصيادين على الساحل الغربي في ليبيا

نشر
الأرصاد
الأرصاد

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الأحد، من هبوب رياح شمالية غربية نشطة  صباح اليوم على الساحل الغربي وجنوبية غربية إلى غربية على الساحل الممتد من الخليج الى شحات تصل سرعتها إلى 25 عقدة، مع ارتفاع للموج يصل إلى 3 أمتار.

الساحل من رأس أجدير إلى سرت

•الرؤية جيدة إلى متوسطة.
•السماء مغطاة جزئياً الى كليا بالسحب مع هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على الساحل الممتد من طرابلس إلى مصراتة.
•البحر مضطرب الى خفيف الموج.
•ارتفاع الموج يتراوح 1 و3 أمتار.
• الرياح شمالية غربية وتكون غربية غدا على ساحل زواره، سرعته بين 10 و25 عقدة.
•درجة حرارة سطح البحر 25 درجة مئوية.

الساحل من الخليج إلى طبرق

•الرؤية جيدة إلى متوسطة.
•البحر مضطرب الى خفيف الموج.
•ارتفاع الموج يتراوح 1بين  و3 أمتار.
•السماء مغطاة جزئياً الى كليا بالسحب مع فرصة سقوط أمطار خفيفة وتكون جيدة على بنغازي والجبل الأخضر.
•الرياح وجنوبية غربية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و25 عقدة.
•درجة حرارة سطح البحر 24 درجة مئوية.

 

 

 

أخبار أخرى..

الحكومة الليبية تبحث دعم تجارة العبور مع السودان

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النوّاب علي فرج القطراني، اليوم السبت، بمقر رئاسة الوزراء في مدينة بنغازي، وفد الغرفة الاقتصادية الليبية السودانية المشتركة برئاسة محمد أحمد الزين، ورئيس المنطقة الحرة الكفرة صالح بدر الزوي، ورئيس الجالية السودانية بالمنطقة الشرقية، وعدد من أعضاء اللجنة الاقتصادية الليبية السودانية، بحضور وزير المواصلات عبد الحكيم محمد الغزيوي، ووزير الموارد المائية محمد عبد الكريم دومة.

وأشار القطراني في مستهل اللقاء، إلى أن السودان وليبيا تربطهما علاقات لها جذور تاريخية، مؤكدًا على ضرورة فتح
أفاق مشتركة بين البلدين الشقيقين، ودعم التعاون الاقتصادي المشترك لما له من تأثير إيجابي على الشعبين، وتحقيق المصالح المشتركة في ظل توافر الموارد الاقتصادية في البلدين، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

وناقش الحضور عدداً من الملفات الاقتصادية، منها أهمية الموقع الجغرافي لليبيا وتوظيف واستثمار الموارد في البلدين، وتحريك تجارة العبور والصعوبات والعراقيل التي تواجهها وحركة الموانئ والملاحة الجوية، وإنعاش القطاع الخاص والاستثمار المشترك.

كما ناقش الاجتماع ضرورة تفعيل واعتماد المنطقة الحرة الكفرة لأهميتها التي قد تنافس قطاع النفط وفتح المنفذ الحدودي بين البلدين بشكل رسمي لتسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع، وإنشاء آبار مائية للاستفادة منها في المشاريع الزراعية، وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تفعيل المشاريع الليبية المتعثرة في السودان، وملف حظر استيراد المواشي وأهمية الشراكات في قطاع الصناعة وفتح طريق الكفرة – دارفور.

أخبار أخرى..

وليامز: السياسيين في ليبيا يتبادلون إطلاق النار خلال النهار ويتواطؤون في الليل

قالت المستشارة الخاصة السابقة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، إن الفاعلين السياسيين الليبيين يميلون إلى تبادل إطلاق النار خلال النهار ويتواطؤون في الليل مع الاستمرار في تجميع مغانم كبيرة على حساب مواطنيهم.

وحسب بوابة "الوسط"، جاء ذلك في مقال لها نشره مركز "بروكينغز" الأمريكي للأبحاث بمناسبة مرور عامين على اتفاق جنيف لوقف إطلاق النار في ليبيا، مشيرا إلى أنه: "من الصعب الاعتماد على الطبقة الحاكمة الليبية ما بعد 2011 لتفكيك شبكة الجماعات المسلحة".

واعتبرت وليامز أن "شبح معمر القذافي لا يزال يطارد البلاد، كما اتضح من الدخول المفاجئ في السباق الرئاسي لسيف الإسلام القذافي العام الماضي".