مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الدفاع العراقي ونظيره السعودي يؤكدان عمق العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

أكد وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، ونظيره السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، اليوم السبت، عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقال بيان للوزارة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان بن عبد العزيز، مهنئاً إياه لمناسبة تسنمه منصب وزير الدفاع، مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين البلدين والسعي المستمر لتطوير هذه العلاقات، بما يخدم المصالح المشتركة لجمهورية العراق والمملكة العربية السعودية. 
وأضاف البيان، أن وزير الدفاع عبر عن شكره وتقديره لنظيره السعودي، مؤكداً أن العراق حكومة وشعباً يشيدون بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقة بين البلدين.

اقرأ أيضًا..

العراق.. المندلاوي يدعو لإشراك جهاز مكافحة الإرهاب في التصدي لشبكات تهريب المخدرات


دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم السبت، لإشراك جهاز مكافحة الإرهاب في التصدي لشبكات تهريب النفط والمخدرات.

وقال بيان صادر عن مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، إن "المندلاوي استقبل رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الأول الركن "عبد الوهاب الساعدي"، لبحث وضع الجهاز والإمكانيات المتاحة، والاطلاع على العمليات النوعية التي ينفذها للقضاء على قيادات وأفراد العصابات الإرهابية ودفع الخطر عن البلاد".

وثمن المندلاوي بحسب البيان الانتصارات الكبيرة التي حققها جهاز مكافحة الإرهاب والقوات الأمنية على المجاميع الارهابية وخلاياها النائمة، وانعكاسها على استقرار الوضع الأمني في البلاد، داعياً إلى الاستفادة من خبرات الجهاز واشراكه في عمليات التصدي لشبكات تهريب النفط والمخدرات ومكافحة الفساد باعتبارها الوجه الآخر للإرهاب.

وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، الجمعة، أن منطقة شارع فلسطين ومقترباتها مُقبلة على حملة تطوير شاملة.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان، إن "المندلاوي خلال جولة ميدانية يرافقه أمين بغداد عمار موسى، اطلع فيها على الجانب الخدمي والبنى التحتية في منطقة شارع فلسطين"، معلناً  أن "حملة تطوير شاملة ستبدأ خلال أيام و ستشمل أعمال إصلاح التكسرات و إكساء وترقيع الشوارع وتعبيد الطرق الرئيسة والفرعية و كذلك أعمال الإنارة وتجديد الأرصفة".