رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرعاية الصحية: تجهيز مركز التشخيص الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، برئاسة الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عن تجهيزات مركز التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي، استعدادًا للتأمين الطبي لمؤتمر المناخ <<COP27>>، والمقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ، نوفمبر الجاري.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، أن مركز التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد مجهز بكافة التجهيزات والإمكانات التكنولوجية الحديثة، لتوفير خدمة تبادل الاستشارات الطبية عن بُعد بين مقدمي الخدمة الطبية، في مختلف التخصصات الطبية، وخاصة في الحالات الطبية والنادرة منها، مما يضمن توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

وتابع: أن مركز التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد بمستشفى شرم الشيخ الدولي مربوط إلكترونيًا مع مستشفى هيئة الرعاية الصحية المُصغر الميداني "EHA FIELD HOSPITAL"، ومع مستشفى رأس سدر بجنوب سيناء، ومع مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل، مما يضمن توفير أفضل خدمة ورعاية صحية للوفود المشاركة، خاصة وقت حدوث الأزمات والطوارئ.

وأكد السبكي، أن مركز التشخيص والإتصال الطبي عن بُعد يسهم في الارتقاء بجودة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة للوفود المشاركة بالمؤتمر، كما يسهم في تيسير حصولهم على جميع أنواع الخدمة الطبية، فضلًا عن أنه يُمكِّن من مناظرة أكبر عدد من الحالات المرضية، خاصة وقت حدوث الأزمات والطوارئ.

ولفت، إلى حرص الهيئة على تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والحلول المبتكرة للربط الإلكتروني بين جميع أماكن تقديم الخدمة الطبية، وضمان توفير أفضل خدمة ورعاية طبية وعلاجية للوفود المشاركة بالمؤتمر، وتعزيز جودة وسلامة الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم.
 

اقرأ أيضا.. 

بمناسبة انطلاق مؤتمر المناخ.. إضاءة مبني الخارجية بكلمة COP27

 

قامت وزارة الخارجية اليوم، السبت، بإضاءة مبناها بكلمة (COP27) بمناسبة انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

ومن المقرر أن تتطلق غدا الأحد، فعاليات مؤتمر المناخ الذي تستضيفه وتترأسه مصر وتستمر أعماله حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

يذكر أن مصر تستضيف الدورة الـ27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ (COP27) ، خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022 والذي يقام بمدينة شرم الشيخ، ويمثل فرصة هامة للنظر في آثار تغير المناخ في إفريقيا؛ ولتنفيذ ما جاء في اتفاق باريس 2015 وتفعيل ما جاء في مؤتمر جلاسكو 2021 من توصيات ؛ وحشد العمل الجماعي بشأن إجراءات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ.