رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قمة المناخ.. فنادق شرم الشيخ كاملة العدد

نشر
مطار شرم الشيخ الدولي
مطار شرم الشيخ الدولي

أدت استضافة مدينة شرم الشيخ لقمة المناخ (كوب 27) والمقرر انطلاقها غدا الأحد إلى ارتفاع إشغال الفنادق في المنتجع الساحلي.

وقال عاملون في قطاع السياحة إن مؤتمر المناخ تسبب في ارتفاع نسبة الإشغال بفنادق شرم الشيخ قاربت على الوصول إلى 100%، معتبرين أنه سيقدم دعاية مباشرة للمدينة التي تعرف بأنها مقصد للسائحين، مؤكدين أن نسبة الإشغال في المدينة تعد الأعلى منذ جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقوم العديد من الوفود المشاركة بالمؤتمر بزيارة القاهرة والأقصر وبعض المحافظات الأخرى، ما يسهم في زيادة الترويج للسياحة، مشيدا بتعامل الدولة المصرية مع مدينة شرم الشيخ وتطويرها باستمرار.

وتشهد مدينة شرم الشيخ حاليا انتعاشة سياحية غير مسبوقة، قبل بدء انطلاق مؤتمر المناخ العالمي غدا الذي سيحضره العديد من قادة ورؤساء دول العالم.

 

أخبار أخرى…

أعاصير تدمر المنازل ووفاة شخص وعشرات المصابين في تكساس وأوكلاهوما

اجتاحت أعاصير أجزاء من تكساس وأوكلاهوما، ما أسفر عن وفاة شخص واحد على الأقل وإصابة العشرات وتدمير عشرات المنازل والمباني، وفقا لما ذكره موقع "نيويورك بوست".

ضربت الأعاصير بشدة مقاطعة ماكورتين، أوكلاهوما، في الركن الجنوبي الشرقي من الولاية، أكد كودي مكدانيل، مدير الطوارئ في المقاطعة، وفاة واحدة رغم أنه لم يقدم تفاصيل على الفور.

وقد شهدت بلدة إيدابيل الصغيرة تدمير مبنى كنيسة ومركز طبي ومدرسة بسبب الأعاصير.

وقال ستيفن كارتر، منسق إدارة الطوارئ في مقاطعة ماكورتين، لصحيفة تيكساركانا غازيت: "كان هناك دمار كامل على الجانبين الجنوبي والشرقي من إيدابيل".

وأضاف إن الناس ما زالوا محاصرين في وقت متأخر من يوم الجمعة، وقال الحاكم كيفين ستيت، إنه تم إرسال فرق البحث والإنقاذ والمولدات إلى منطقة إيدابيل، وغرد ستيت: "نصلي من أجل سكان أوكلاهوما المتأثرين بأعاصير اليوم".

ومن جانبها، قالت كيلي كاين من مكتب إدارة الطوارئ في أوكلاهوما، إن ثلاث مقاطعات أخرى على الأقل تعرضت للعواصف، مع حدوث فيضانات مفاجئة في بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن الأعاصير تم الإبلاغ عنها أيضًا في تكساس وأركنساس وأن نظام العواصف يتجه نحو لويزيانا.