رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في سوريا السبت 5 نوفمبر 2022.. الليرة تصمد

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم في سوريا خلال تعاملات السبت 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 لدى السوق السوداء والبنوك. .

سعر الدولار اليوم في سوريا

بلغ سعر الدولار اليوم السبت في سوريا لدى السوق السوداء  5175 ليرة للشراء، و5210 ليرات للبيع، وهو نفس السعر الذي سجله خلال تعاملات اليوم السابق بحسب "sp-today" لرصد أسعار العملات في السوق السورية السوداء.

وفي مسار مختلف ارتفع سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق السوداء مقابل الليرة ليصل سعره إلى 5162 ليرة للشراء، و5202 ليرة للبيع، مقابل 5051 ليرة للشراء، و5091 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس الجمعة.

وبلغ سعر الجنيه الإسترليني اليوم في السوق السوداء 5880 ليرة للشراء، و5930 ليرة للبيع، مقابل 5791 ليرة للشراء، و5841 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس.

سجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق السوداء 1376 ليرة للشراء، و1388 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم السبت في سوريا لدى السوق السوداء 1406 ليرات للشراء، و1418 ليرة للبيع.

وجاء سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق السوداء 16705 ليرة للشراء، 16843 ليرات للبيع.
ومع اقتراب فصل الشتاء ارتفعت أسعار مواد التدفئة في سوريا بنسبة تصل الى 40% مقارنة بالسنة الماضية ، مما زاد من الصعوبات المالية على السوريين الذين يكافحون لتأمين الطعام والشراب ودفع الكثير منهم للبحث عن بدائل لحرقها، دون النظر إلى ضررها وأثرها عليهم وعلى أطفالهم
 

أخبار اخرى..

وصول دفعة من اللاجئين السوريين في لبنان إلى الحدود

أفادت وكالة "سانا" بوصول دفعة من اللاجئين السوريين قادمين من مخيمات اللجوء في لبنان عبر معبر الدبوسية الحدودي بريف حمص، "تمهيدا لعودتهم إلى مناطقهم الآمنة والمحررة من الإرهاب".

وأوضحت "سانا" أنه تم استكمال الاستعدادات لاستقبال المهجرين العائدين من مخيمات اللجوء في لبنان.


وكان موقع "النشرة" اللبناني قد أفاد بأن دفعة ثانية من اللاجئين السوريين في لبنان تجمعت في بلدة عرسال الحدودية، تمهيدا للعودة إلى سوريا.

 

وذكر موقع "النشرة" أن "الدفعة الثانية من النازحين السوريين بدأت التجمع في وادي حميد في عرسال تمهيدا للتحرك في قافلة تضم 400 نازح سوري، إلى قراهم، باتجاه معبر الزمراني على الحدود اللبنانية السورية باتجاه القلمون الغربي لتسوية أوضاعهم في مركز إيواء الجراجير، بمواكبة أمنية من الجيش اللبناني وفريق من الصليب الأحمر".

وأشرف ضباط وعناصر من الأمن العام اللبناني على عمليات تنظيم رحلة العودة الثانية، والتحقق من أسماء المغادرين باستحداث نقطة في وادي حميد.