رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يحصل على المركز الأول في مؤتمر للبحوث العلمية بالأردن

نشر
الأمصار

حصل العراق على المركز الاول في البحوث العلمية المقدمة في المؤتمر العلمي الثالث الذي عقدته جامعة مؤتة في الاردن .

وحاز العراق على المركز الاول ببحث مشترك قام به الاستاذ الدكتور احمد فرحان التميمي والاستاذ الدكتور حسين سبهان ، التدريسيان في كلية التربية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد .

وتم تكريمهما من قبل وزير الشباب والرياضة الأردني في المدينة الرياضية ".

وفي سياق أخر،رشح مجلس إدارة النقابة العامة لإتحاد كتّاب مصر برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، الكاتب العراقي الدكتور محسن جاسم الموسوي لأكبر جائزة تمنحها مصر، وهي جائزة النيل العربية، وفاءً لمنجزه النقدي الكبير، وتقديرًا لمكانة الثقافة العراقية وحضورها التاريخي العظيم.

 

الدكتور محسن الموسوي هو شقيق الشهيد المفكر عزيز السيد جاسم.

 

يشار إلى أن الجائزة منشأة بقرار جمهوري، وتعدّ أرفع جائزة مصرية تمنحها الدولة لمفكر أو مبدع أو ناقد عربي كبير، وسيتم التصويت عليها بين المرشحين العرب من قبل أعضاء المجلس الأعلى للثقافة في شهر يونيو القادم.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. اختيار 4 مناطق ببغداد لتنفيذ مشاريع خدمية تطبيقًا لتوجيهات السوداني


أوضحت وزارة الإعمار والإسكان العراقي، اليوم الجمعة، الآلية المطبقة بتحديد المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية في بغداد والمحافظات وفقاً لما جاء في اجتماع فريق الجهد الخدمي والهندسي الذي ترأسه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم، مشيرة إلى أنه سيتم اختيار 4 مناطق ببغداد كمرحلة أولى تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال وكيل وزارة الإعمار جابر الحسان، إن "الفريق الذي اجتمع اليوم ذو صفة تخطيطية والذراع التنفيذية له هي المحافظات وبالنسبة لبغداد المحافظة وأمانة العاصمة وهما من ترشحان المناطق المحتاجة للمشاريع الخدمية المُلحة".

وأضاف أن: "اجتماع اليوم ستتبعه اجتماعات فنية أخرى لوضع الخطط وتعرض على رئيس الوزراء لننطلق بعدها نحو المناطق المحتاجة وستكون هنالك اذرع من كوادر الوزارات"، مشيراً إلى أن "التوجه الأولي هو اختيار منطقتين في جانب الكرخ واثنين أيضاً في جانب الرصافة كمرحلة أولى وستدخل فيها فرق عمل هندسية لتنفيذ المشاريع المطلوبة".

وأكد إن "سقوفاً وتوقيتات زمنية ستحدد لكل مشروع لمنع تأخير إنجازه أو تلكؤه".

أما عن تمويل تلك المشاريع أوضح الحساني إن "بعض المشاريع ستعتمد على موازنة المحافظة المعنية والآخر تمويل خاص من وزارة المالية وليست كل المشاريع تحتاج لتمويل مالي خاص، إذ إن بعض المشاريع تتوقف لأسباب تتعلق بالإجراءات ومن الضروري أن تتدخل الحكومة لتذليل العقبات".