رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. رئيس ولاية هيرشبيلي يصل بلدة “مساجد علي غدود”

نشر
رئيس ولاية هيرشبيلي
رئيس ولاية هيرشبيلي يصل إلى بلدة “مساجد علي غدود”

وصل رئيس ولاية هيرشبيلي علي عبد الله حسين “غودلاوي” إلى بلدة “مساجد علي غدود” في إقليم شبيلى الوسطى.

وكان في استقبال الرئيس “غودلاوي” والوفد المرافق له في البلدة مسؤولون من الولاية الإقليمية وضباط من القوات المسلحة الصومالية.

وتأتي زيارة الرئيس الذي يرافقه قائد الجيش الوطني العميد أودوا يوسف راغي ونائب وزير الدفاع الصومالي عبد للمدينة بهدف تعزيز العمليات العسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة والتي ما زالت مستمرة في مناطق الولاية.

 

أخبار أخرى….

مقتل 130 شخصا من جماعة الشباب في اشتباكات بالصومال

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية مقتل 130 شخصا على الأقل من جماعة "الشباب" الأرهابية قتلوا في الصومال.

قال وزير الدفاع الصومالي عبد الله محمد نور، في مقديشو اليوم الجمعة، إن الجماعة الإرهابية تكبدت خسائر فادحة ، على أيدي القوات الحكومية والميليشيات، في المعركة للسيطرة على قرية "الحريري"، في إقليم "حيران" وسط البلاد، مضيفا أن المنطقة حول القرية، الآن عادت لسيطرة الحكومة.

وتشن الحكومة في الصومال هجوما عسكريا ضد جماعة "الشباب" منذ عدة أشهر الآن، وقد تمكنت الحكومة الصومالية مؤخرا من تحقيق مكاسب إقليمية واسعة، بدعم العشائر المسلحة والمدنيين، 

والسبت الماضي، قتل انتحاريان 120 شخصا على الأقل، بعد تفجير سيارتين مفخختين أمام وزارة التربية والتعليم، بوسط مقديشو، ويعتبر هذذا  الحادث هو أخطر هجوم إرهابي في البلاد، منذ حوالي خمسة أعوام.

وتشن جماعة الشباب منذ تأسيسها عام 2006 هجمات للسيطرة على الصومال وتأسيس حكم إسلامي ما أسفر عن مقتل المئات من العسكريين والمدنيين، حيث تسيطر الجماعة على أجزاء واسعة من وسط وجنوب الصومال.

 

أخبار أخرى….

عقوبات أمريكية على شبكة تهريب أسلحة بين اليمن والصومال

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، فرض عقوبات على شبكة لتهريب الأسلحة تابعة لتنظيم، "داعش" الإرهابي، تعمل بين اليمن والصومال.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، إن واشنطن فرضت عقوبات على شبكة في الصومال تابعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا، تعمل على تهريب الأسلحة إلى الجماعة الإرهابية.

وأضاف البيان أن الشبكة تعمل بشكل أساسي بين اليمن والصومال، ولها علاقات مع مجموعات إرهابية أخرى، بما في ذلك تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركة الشباب.