رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية المغرب: التصعيد الجزائري حيال بلادنا لا صلة له بالعلاقات مع إسرائيل

نشر
وزير خارجية المغرب،
وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة

قال وزير خارجية المغرب، ناصر بوريطة، فى حديث نشرته صحيفة ” أندبندنت ” عربية ، الصادرة فى لندن، إن “التصعيد الجزائري حيال المغرب لا صلة له باستئناف الرباط علاقاتها الدبلوماسية والثنائية مع تل أبيب”.

وأضاف بوريطة: "أن الدليل على ذلك كون الجزائر لا تتعامل مع الأردن والبحرين والإمارات العربية المتحدة، التي طبعت هي الأخرى علاقاتها مع إسرائيل قبل المغرب، بالوضع نفسه”.

وأكد ” أن ما يدحض هذه الفرضية هو احتفاظ فلسطين بسفيرها في المغرب، متسائلا: “هل الجزائر أكثر التزاما بالقضية الفلسطينية أكثر من الفلسطينيين أنفسهم؟”.

 

أخبار أخرى….

قوات الدعم السريع تضبط أسلحة مهربة بولاية سودانية

كشفت دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع في السودان، اليوم الجمعة، عن ضبط 50 قطعة كلاشنكوف و3 مدافع رشاش «قرنوف» في محلية الكوة بولاية النيل الأبيض.

وأشارت القوات إلى إيقاف المتهم الرئيس بالعملية، وبأن الضبطية تأتي ضمن عملية نوعية نفذّتها شعبة مكافحة السلاح في الاستخبارات برئاسة مرتضى الرفاعي، بعد متابعة لصيقة ومطاردة أسفرت عن توقيف المتهم الرئيسي وبحوزته شحنة الأسلحة على متن عربة شحن صغيرة. 

وفي سياق أخر، رحب نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد قوات الدعم السريع، بـ«اتفاق بريتوريا» بين الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير شعب تيجراي. 

ومن جانبه، قال الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، على منصاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: «نُرحب بتوقيع الحكومة الإثيوبية وجبهة تحرير تيغراي، اتفاقًا لوقف إطلاق النار»، وثمّن في ذات الوقت دور الوساطة الإفريقية.

وأضاف: «نشيد بالروح الإيجابية التي تحلت بها الأطراف وتغليبهم المصلحة العليا، حفاظًا على وحدة واستقرار الشعب الإثيوبي الشقيق».

 

أخبار أخرى…

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تعاملات الجمعة 4 نوفمبر 2022 لدى البنوك والصرفات والسوق السوداء.

سعر الدولار اليوم في السودان
وسجل سعر الدولار اليوم في السودان وفقا لبيانات البنك المركزي 571.92 جنيه متوسط ترجيحي في الصرافات، و579.78 جنيه متوسط ترجيحي في المصارف التجارية.

كما زاد سعر الدولار في السوق السوداء إلى 581 جنيها بحسب موقع أخبار السودان.

سعر اليورو اليوم في السودان
سجل سعر اليورو اليوم في السودان 561.56 جنيه في الصرافات، و569.28 جنيه في المصارف التجارية، وفقا لبيانات البنك المركزي.