رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة اللبناني: الكوليرا تتفشى والأرقام تتزايد

نشر
الأمصار

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، اليوم الجمعة، من مقر رئاسة الحكومة، إن وباء الكوليرا بدأ يتفشى في لبنان وأرقام الإصابات تتزايد، ولكن لا تزال هناك فرصة للحد.

وكان رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي رأس اليوم اجتماعآ للوزراء المعنيين بالشأن الصحي وسفراء وممثلي الدول المانحة والمنظمات الدولية المعنية وهيئات الأمم المتحدة للبحث في دعم الإجراءات اللبنانية في مكافحةالوباء.

وقال وزير الصحة بعد الاجتماع، “تحور الحديث حول الواقع الميداني، من وضع محطات المياه ومحطات تكرير المياه والوضع الميداني في المستشفيات والجهود التي تبذل بالتعاون مع البلديات والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية للحد.

وأضاف، تم استعراض الجهود التي تقدمها الجهات المانحة الدولية لتأمين اللقاح ولتحسين إجراءات الوقاية أو العلاج الذي ينفذ من قبل المنظمات الدولية مثل اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة اللبنانية من الانتشار".

أخبار أخرى..

قائد الجيش اللبناني: الفراغ الرئاسي يرافقه محاولات لاستغلال الوضع الأمني.

قال قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون إن دخول البلاد في مرحلة الشغور الرئاسي وسط التجاذبات السياسية بين الفرقاء قد يترافق مع محاولات لاستغلال الوضع بهدف المساس بالأمن، مشيرا إلى أن الجيش غير معني بتاتا بهذه التجاذبات، ولا ينحاز إلى أي طرف أو جهة، إنما ما يعنيه بالدرجة الأولى هو صون الاستقرار والسلم الأهلي.

جاء ذلك في كلمة لقائد الجيش اللبناني خلال اجتماع عقده اليوم في مقر قيادة الجيش باليرزة ببعبدا مع أركان القيادة وقادة الوحدات الكبرى والأفواج المستقلة بحضور أعضاء المجلس العسكري، وتناول آخر التطورات على الصعيدين المحلي والإقليمي وشؤون المؤسسة العسكرية، حيث أصدر التوجيهات اللازمة في مواجهة التحديات التي يمر بها لبنان.

وأضاف العماد عون قائلا: " لن نسمح باستغلال الوضع وتحوُّل وطننا إلى ساحة مفتوحة لأي حوادث أمنية أو تحركات مشبوهة. ممنوع الإخلال بالأمن، لأنه من الثوابت الأساسية للجيش وسيبقى كذلك."

ودعا قائد الجيش أصحاب الشأن إلى التحلي بالمسئولية حفاظا على المصلحة العامة، كما دعا اللبنانيين إلى الوعي وعدم السماح باستغلالهم والانجرار وراء عناوين وشعارات مشبوهة، معتبرا أن الوطن يحتاج الى جميع أبنائه.

وأشار إلى أن الوضع الأمني ممسوك، وحماية لبنان مسؤولية الجيش، مشددا على أن الجيش لم ولن يقبل بأي مساس بالأمن والاستقرار.