رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سالم الدوسري.. حامل أحلام المنتخب السعودي في كأس العالم

نشر
سالم الدوسري
سالم الدوسري

يحمل سالم الدوسري نجم المنتخب السعودي، لقب التورنيدو نظرًا للجهود الجبارة التي يبذلها على المستطيل الاخضر، كما أنه عنصر أساسي للأخضر في مونديال قطر 2022.

وعلى الرغم من مشاركته في معظم الأحيان في مركز الجناح، لكنه يستطيع اللعب في أي مركز في خط الأمام، بفضل سرعته ورشاقة ساقيه التي تجعل منه مراوغًا من الطراز الاول، حتى أن البعض أطلق عليه لقب "نيمار الخليج".

وتعول السعودية كثيرًا على الدوسري في ثاني مونديال يشارك فيه، بعد الأول في روسيا 2018، عندما سجل هدف الفوز في مرمى مصر.

وعن شعوره في تسجيل هدف الفوز، علق الدوسري "فخر لي شخصيًا. طموح كل لاعب المشاركة في كأس العالم ، وعندما تسجل هدف الفوز، فهذا شعور رائع.. هدفي رفع اسم الكرة السعودية في المحافل الدولية".

وخاض سالم حتى الآن 62 مباراة دولية في صفوف السعودية، وسجل 16 هدفا، وهو من اللاعبين السعوديين القلائل الذين سجلوا في كأس العالم وكأس آسيا 2019 والألعاب الأولمبية في طوكيو 2020. 

كما زار الشباك أيضًا في صفوف ناديه الهلال في كأس العالم للأندية ضد فلامنجو في نصف نهائي نسخة 2019، ثم في مباراة فريقه ضد الجزيرة في نسخة 2022.

واكتسب سالم الدوسري، خبرة كبيرة، عندما خاض التجربة في صفوف فياريال لمدة 6 شهور خلال عام 2018، وشارك أمام ريال وقال عن هذه التجربة "حصلت على الكثير من الناحية التكتيكية والسرعة واللياقة البدنية".

ويعد الدوسري رجل المناسبات الكبيرة، لا سيما في صفوف الهلال، وساهم في قيادته إلى لقبين في دوري أبطال آسيا عامي 2019 و2021.

أما في صفوف المنتخب السعودي، فقد أنقذ الأخضر من الخسارة أمام اليمن، بتسجيله هدف التعادل 2-2 في تصفيات مونديال 2022، كما منح فريقه 3 نقاط ثمينة بتسجيله هدف الفوز على أوزبكستان.

وبدأ الدوسري، مسيرته في الفئات العمرية مع فريق الهلال، وسجل كلاعب من الهواة في يناير/كانون ثان 2011، فيما كان ظهوره الأول بقميص الفريق الأول في موسم 2012 في ديربي العاصمة أمام النصر، عندما نجح في هز الشباك بعد مشاركته كبديل.

وساهم سالم في تتويج الهلال بطلاً للدوري السعودي 4 مرات وكأس السعودية 3 مرات، بالاضافة إلى اللقبين القاريين.

واكتسب الدوسري نضجًا كبيرًا في السنوات الأخيرة، فبعد أن كان يلعب بطريقة فردية مبرزًا مهاراته الرائعة في المراوغة، بات أكثر انضباطًا ووظف قدراته بشكل جماعي لمصلحة المنتخب.

ويحتفل الدوسري بأهدافه على طريقته الخاصة، من خلال حركة "خلط الطعام"، التي يتميز بها أيضًا جناح بايرن ميونخ، سيرج جنابري.

ويأمل الدوسري في ترك بصمة في المونديال، في مجموعة قوية تضم الأرجنتين وبولندا والمكسيك.