رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين بشدة محاولة اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق

نشر
الأمصار

 أدانت مملكة البحرين محاولة الاغتيال التي استهدفت رئيس الوزراء الباكساني السابق عمران خان، مستنكرة بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الآثم، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأكدت "وزارة الخارجية البحرينية" تضامن مملكة البحرين مع باكستان ودعمها في كل ما تتخذه للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة شعبها، مشددة على موقفها الرافض لكافة أشكال التطرف والإرهاب مهما كانت دوافعه ومبرراته.

 

البحرين تعرض وساطتها لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا

وقال ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الخميس، إن البحرين مستعدة للعب أي دور في إنهاء حرب روسيا وأوكرانيا.

وقال ملك البحرين في كلمة ألقاها في حضور البابا فرنسيس، الذي وصل في أول زيارة له للمملكة: “ننضم إلى حضرتكم في القول إن السلام هو طريقنا الوحيد للأمل في مستقبل آمن يسوده الانسجام والاستقرار".

وأضاف: "لقد أكدت مملكة البحرين باستمرار على أهمية الشراكة الدولية القائمة على الحوار الدبلوماسي والوسائل السلمية كنقطة انطلاق. من أجل إنهاء الحروب والصراعات، وفي هذا السياق ندعو قوى العالم الكبرى إلى دعم السلم والأمن الدوليين على وجه الخصوص لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني وبدء مفاوضات جادة بين الجانبين، ولن تتردد البحرين في لعب أي دور ضروري في هذا الصدد".

ودعا آل خليفة إلى تحديث وتطوير النظام الدولي حتى يصبح أكثر عدلاً بالنسبة لجميع الأمم والشعوب ويحترم المساواة بينها.

أخبار أخرى..

رئيس الشؤون الإسلامية البحريني يشكر الإمام الأكبر لمشاركته في ملتقى البحرين

رحب الشيخ عبد الرحمن بن محمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بمملكة البحرين، بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، في ملتقى البحرين للحوار.

ويعقد الملتقى تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين.

وقد أعرب رئيس الشؤون الإسلامية عن تقديره لجهود مجلس حكماء المسلمين في مشاركة المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في تنظيم هذا الملتقى الذي يعزز التعايش السلمي، سائلًا الله تعالى أن يأخذ بأيدينا جميعا للإسهام في خدمة الإنسانية، من خلال حوارات رصينة تكرس ثقافة التعايش، وتجعلها رسالة حقيقية تتبناها الحكومات والمنظمات والشعوب.