رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أرسنال يتأهل لثمن النهائي بفوز صعب

نشر
الأمصار

تأهل أرسنال الإنجليزي مباشرة إلى دور الـ16 في بطولة الدوري الأوروبي، بعد تحقيقه فوزا صعبا على زيورخ السويسري في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وسجل كيران تيرني الهدف الوحيد في مباراة أرسنال وزيورخ في الدقيقة 17.

بهذا الفوز رفع أرسنال رصيده إلى 15 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة الأولى ببطولة الدوري الأوروبي، ليضمن التأهل مباشرة إلى دور الـ16.

في المجموعة ذاتها فاز آيندهوفن الهولندي على بودو جليمت النرويجي (2-1)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في الوصافة، لينتقل لمرحلة الملحق الفاصل.

ومن المقرر أن يخوض أصحاب الوصافة في مجموعات الدوري الأوروبي دورا فاصلا بنظام الذهاب والإياب، مع الأندية القادمة من دوري أبطال أوروبا (التي احتلت المركز الثالث في المجموعات).

ترتيب مجموعة أرسنال في الدوري الأوروبي 2022-2023
أرسنال - 15 نقطة
آيندهوفن - 13 نقطة
بودو جليمت - 4 نقاط 
زيورخ - 3 نقاط
 

أرسنال يكتسح نوتينجهام بخماسة ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي

 

وكان قد اكتسح فريق أرسنال ضيفه نوتينجهام فورست بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما  على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وسجل أهداف آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (5) وريس نيلسون (49 و52) وتوماس بارتي (57) ومارتن أوديجارد (78).

وارتفع رصيد آرسنال بهذا الفوز إلى 31 نقطة في المركز الأول، بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.

افتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما رفع ساكا عرضية من الناحية اليمنى، ذهب لها مارتينيلي ووضعها برأسه في الشباك.  

وتخلص ساكا من لينجارد، ثم مرر الكرة إلى جيسوس الذي تخلص من رقيبه، قبل أن يسدد كرة مقوسة بيساره مرت بجانب المرمى في الدقيقة الثامنة.

وانطلق تومياسو من الناحية اليسرى، لاستقبال كرة عرضية من اليمين أرسلها ساكا، بيد أن وجّه تسديدته فوق المرمى في الدقيقة 12.

وكاد آرسنال أن يسجل الهدف الثاني الدقيقة 20، عندما مرر بارتي الكرة إلى تشاكا في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء، ليعيدها الأخير إلى الوراء ناحية المندفع مارتينيلي، لكن تسديدة الأخير أبعدها لودي من خط المرمى.