رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يوافق على زيادة دعم البذور والأسمدة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الزراعة في العراق، عباس العلياوي، اليوم الخميس، موافقة مجلس الوزراء على زيادة الدعم المقدم للفلاحين والمزارعين.
 

وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في بيان إن "الوزير العلياوي اعلن عن موافقة مجلس الوزراء وبقراره المرقم  ٢٨٤ في ١/ ١١ / ٢٠٢٢ والخاص بزيادة الدعم المقدّم للمزارعين والفلّاحين فيما يتعلق بمادتي البذور والاسمدة".

وأكد الوزير، بحسب البيان أن "نسبة زيادة الدعم المقدّم للمزارعين بشأن موضوعة الاسمدة بنوعيها الداب واليوريل بلغ ٥٠% بعد ان كانت ٣٥%".

وتابع: "اما الدعم المقدم للفلاحين والمزارعين مولبذور الرتب العليا  ٧٠% بعد ان كانت ٥٠%".

وأكد العلياوي، ان "القطاع الزراعي يحتاج منا الكثير وسعينا لدعم شريحة الفلاحين والمزارعين سيستمر وان القادم من اليوم ستكون هناك قرارات هامة للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، بغية زيادة الانتاج الزراعي ونوعه وتخفيف الاعباء عن الفلاحين والمزارعين".

 

أخبار أخرى..

الاستخبارات العراقية: اعتقال 4 إرهابيين وضبط أسلحة في 4 محافظات

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، القبض على 4 إرهابيين وضبط أسلحة في 4 محافظات.
وذكرت الاستخبارات العراقية، في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم الخميس، أنه "استنادًا إلى معلومات استخبارية دقيقة، تم نصب كمائن محكمة في المحافظات: ميسان، نينوى، الأنبار، البصرة؛ أسفرت عن القبض على 4 إرهابيين وفق أحكام المادة 4 إرهاب، وقد جرى تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصوليًا".
وأضافت أن "قوات الاستخبارات العسكرية تمكنت من ضبط أعتدة وأسلحة غير مرخصة منها 17 بندقية كلاشنكوف، و6 قنابل و8 مخازن أسلحة"، مشيرًا إلى أنه تم التعامل معها حسب السياقات المعمول بها أصوليًا.

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. السوداني يبحث مع رئيس تحالف النصر الأوضاع في البلاد

بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع رئيس تحالف النصر حيدر العبادي مجمل الأوضاع العامة في البلاد، فيما أكدا على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الاصلاحي والخدمي.
 

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، ان "السوداني استقبل اليوم، رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي".

وأضاف أن "اللقاء جرى خلاله مناقشة مجمل الاوضاع العامة في البلاد، والتأكيد على دعم حكومة السوداني في تنفيذ برنامجها الاصلاحي والخدمي، وبما يلبي حاجات العراقيين وتنمية البلد".