رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإطار التنسيقي يعلن دعمه "الكامل" لإجراءات السوداني لمكافحة الفساد في العراق

نشر
الأمصار

أعلن الإطار التنسيقي الشيعي في العراق، يوم الخميس، تأييده الكامل لإجراءات رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في مكافحة الفساد وتقديم الخدمات.

جاء ذلك، خلال اجتماع اعتيادي، عقده الإطار التنسيقي، بحضور السوداني، شهد مناقشة آخر التطورات  السياسية في البلاد.

وأشاد المجتمعون بحسب البيان، بـ"توجه الحكومة إلى الجانب الخدمي الذي يحتاجه المواطن والبداية الصحيحة في تطبيق المنهاج الوزاري لحكومة الخدمة الوطنية".

وشدد الإطار، على ضرورة "تلاحم جهود جميع القوى العراقية لأجل رفع الحيف عن المواطنين، وتغيير الوضع المعاشي لجميع أبناء الشعب، والطبقات المحرومة بالخصوص، والنهوض بالواقع الخدمي".

 

البرلمان العراقي يعلن موعد القراءة الاولى لقانون "الخدمة الإلزامية"

حدد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، موعد جلسته المقبلة لقراءة مشاريع ثلاثة قوانين أحدها الخدمة الإلزامية.

وأعلنت الدائرة الاعلامية للمجلس عن جدول أعمال الجلسة، حيث سيعقد المجلس جلسته الثامنة من الفصل التشريعية الثاني للسنة التشريعية الأولى يوم الأحد المقبل السادس من الشهر الجاري.

وتضمن جدول أعمال الجلسة أدى بعض النواب اليمين الدستورية، وبعدها الشروع بالقراءة الاولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي، تليها القراءة الاولى لمشروع قانون خدمة العلم، والقراءة الاولى لمشروع قانون حماية الطفل.

 

أخبار أخرى..

العراق والهند تبحثان تعزيز التعاون في المجالات العسكرية

بحث مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، مع السفير الهندي في بغداد، براشانت بيساي، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والتعاون في المجال العسكري.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم /الخميس/- أن "الأعرجي استعرض مع السفير الهندي، العلاقات العراقية الهندية، وسبل تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين، فضلا عن بحث

آخر المستجدات السياسية والأمنية، على الصعيدين الإقليمي والدولي".

من جهته، قدم السفير الهندي إيجازا عن الصناعة الحربية الهندية، وبعض الأسلحة والطائرات، فضلا عن إمكانيات بلاده في المجال التقني و السيبراني، مؤكدا استعداد بلاده للتعاون مع العراق في هذا المجال.