رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روي فيتوريا يشارك في دورة إعداد المحاضرين باتحاد الكرة المصري

نشر
الأمصار

واصلت اليوم أعمال دورة اعداد المحاضريين المصريين والتى ينظمها اتحاد الكرة، تحت اشراف أبا الحسن مالوشى المحاضر بالاتحادين الدولى والإفريقي،بحضور الدكتور جمال محمد على مدير ادارة المدربين بالإتحاد.

وتواجد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول في دورة إعداد المحاضريين، وشارك في جلسة نقاشية تحدث خلالها عن تطور فترة عمله حتي أصبح مديراً فنياً للمنتخب الأول بجانب حرصه علي أن يقوم بزيارة كل مدربي الأندية حين توليه قيادة الفراعنة .

وقال فيتوريا أنه عاصر ثقافات مختلفة خلال فترة عملة الطويلة سواء في أوروبا أو الممكلة العربية السعودية ومصر وهو ما منحه خبرات كبيرة في مجال التدريب وخارج الملعب أيضاً.

وتطرق فيتوريا عن عقلية اللاعب المصري و أهمية دور المدرب في الفريق وأهمية الكلمة التي تخرج من المدرب مؤكدا أن المدرب يعمل كأب و مدرس و رجل شرطة في مراحل التدريب المختلفة .

وشهدت دورة إعداد المحاضرين ، مشاركة 30 محاضرا مصريا وتستمر حتي غدا ، كشرط من شروط الاتحادين الأفريقي والدولي لعودة تنظيم رخص المدربين المصريين خلال الفترة المقبلة.

وافتتحت أمس الأربعاء دورة المحاضرين بالاتحاد المصري لكرة القدم، تحت إشراف أبا الحسن مالوشي المحاضر بالاتحادين الأفريقي والدولي لكرة القدم، وبحضور جمال علام رئيس الاتحاد المصري، خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، دينا الرفاعي عضو مجلس الإدارة وجمال محمد علي مدير إدارة المدربين بالاتحاد.

وتحدث علام عن أهمية إقامة دورة إعداد المحاضرين، لتأهيل المدربين للمساهمة في إعداد لاعب قوي، قادر على تمثيل منتخب بلاده وتحقيق الإنجازات الدولية.

وتشهد دورة إعداد المحاضرين التي يشرف عليها جمال محمد علي مشاركة 30 محاضرًا مصريًا لمدة 3 أيام، وهي واحدة من شروط الاتحادين الأفريقي والدولي لعودة تنظيم رخص المدربين في مصر خلال الفترة المقبلة.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بتكريم أسماء بعض المديرين الفنيين السابقين للاتحاد، وعلى رأسهم الراحلين محمود الجوهري ومحمد السياجي، إلى جانب فتحي نصير، عمرو أبو المجد، محمود سعد وفاروق جعفر.