رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طوكيو: بيونج يانج أطلقت 3 صواريخ باتجاه الشرق أحدها عابرًا للقارات

نشر
الأمصار

أكدت الحكومة اليابانية أن كوريا الشمالية أطلقت ثلاثة صواريخ باتجاه الشرق، مشيرة إلى أن أحدها ربما كان صاروخا باليستيا عابرا للقارات.
وأصدرت الحكومة اليابانية - حسبما ذكرت وكالة أنباء /كيودو/ اليابانية، اليوم الخميس - تحذيرا من نوع "جيه-الرت" من أن الصاروخ الأول الذي أطلقته كوريا الشمالية سيطير فوق جزيرة هونشو الرئيسية، لكنها صححت الإعلان لاحقا.. قائلة:"إن المقذوفة اختفت من الرادار فوق بحر اليابان".
من جانبه، أدان رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، إطلاق كوريا الشمالية المتكرر للصواريخ ووصفه بأنه "عمل همجي وغير مقبول على الإطلاق".
ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار جراء الصواريخ، وفقا للحكومة اليابانية التي أصدرت - في وقت سابق - إنذارا حثت فيه بعض محافظات شمال شرق ووسط اليابان على البقاء في منازلهم.

اقرا ايضا.. 

فرضت سويسرا، عقوبات على إيران بسبب عمليات التسليم المزعومة للطائرات المسيرة إلى روسيا.

 

وقالت الحكومة السويسرية فى بيان لها: "الإدارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والتعليم والبحوث المسؤولة عن العقوبات، مع وزارة الخارجية الاتحادية، قررتا تبني عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة بسبب إمداد روسيا بطائرات مسيرة إيرانية".

 

فيما لم تنضم السلطات السويسرية إلى الإجراءات التقييدية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي بشأن ما يتعلق بقمع الاحتجاجات في إيران، والتي أثارتها وفاة ميسا أميني البالغة من العمر 22 عاما، بعد أن احتجزها نائب الشرطة لانتهاكها قانون مكافحة الاحتجاجات، وقواعد ارتداء الحجاب.

 

اقرأ أيضًا..

إيران: مستعدون للتوصل إلى اتفاق جيد مع وكالة الطاقة الذرية


قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان إن بلاده «مستعدة للتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ومستديم» وإنها سترسل وفدًا إلى فيينا، لإجراء مباحثات مع وكالة الطاقة الذرية الدولية.

 

وذكرت وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء، الأربعاء، أن عبداللهيان بحث مع مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في اتصال هاتفي، «آخر التطورات المتعلقة بمفاوضات إلغاء الحظر»، والعلاقات بين الاتحاد الأوروبي وإيران.

 

وأشار عبداللهيان إلى أن إيران أرسلت رسالتها إلى الولايات المتحدة عبر الاتحاد الأوروبي، وقال إن بلاده «مستعدة للتوصل إلى اتفاق جيد وقوي ومستديم، ونحن قدمنا وجهات نظرنا بتوجه بناء إلى الجانب الأمريكي».

 

وأضاف الوزير الإيراني أن «الاتفاق بشأن تعاون جيد وقوي بين الوكالة وإيران قيد الإجراء».