رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دوري الأبطال.. بنفيكا يخطف الصدارة من باريس بفارق الأهداف

نشر
الأمصار

خطف بنفيكا صدارة ترتيب المجموعة الثامنة من باريس سان جيرمان، في ختام جولات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وعاد بنفيكا بـ 3 نقاط ثمينة من ملعب منافسه مكابي حيفا بنتيجة 6-1 ليضمن صدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة.

 

فيما فاز باريس سان جيرمان على يوفنتوس بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الأخيرة من المجموعهة ذاتها.

 

وسجل بنفيكا 16 هدفا واستقبل 7 لكنه سجل 9 أهداف خارج ملعبه متفوقا على باريس سان جيرمان الذي سجل 16 وصنع 7 لكنه سجل 6 أهداف خارج ملعبه.

 

اقرأ أيضًا..

ميلان إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا برباعية أمام سالزبورج


تأهل نادي إي سي ميلان الإيطالي إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على ريد بول سالزبورج النمساوي بنتيجة 4-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سان سيرو"، مساء الأربعاء، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

افتتح اوليفيه جيرو التسجيل لميلان في الدقيقة 14، وأضاف رادي كرونتش الهدف الثاني للروسينيري في الدقيقة 46، قبل أن يحرز جيرو الهدف الثالث في الدقيقة 57، واختتم جونيور ميسياس الرباعية في الدقيقة 91.

بذلك الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني ليحسم تأهله رسميا إلى ثمن نهائي دوري الأبطال برفقة تشيلسي متصدر المجموعة الخامسة، بينما يأتي ريد بول سالزبورج في المركز الثالث برصيد 6 نقاط لينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

من ناحية أخرى، حقق ريال مدريد انتصارا ساحقا بنتيجة (5-1)، خلال مواجهة سيلتك الاسكتلندي، مساء اليوم الأربعاء، بالجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في معقله "سانتياجو برنابيو".

حيث سجل أهداف ريال مدريد كل من لوكا مودريتش، رودريجو، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور، وفيدي فالفيردي في الدقائق (6، 21، 51، 61، 71)، بينما أحرز جوتا هدف سيلتك الوحيد (84).

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد سيلتك عند نقطتين في المركز الأخير، ليحسم الملكي تأهله كمتصدر.