رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشباب والرياضة المصري: إقامة المونديال في قطر يدعونا للفخر كعرب

نشر
الأمصار

أشاد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، بالدور الكبير الذي تقوم به دولة قطر لإخراج الحدث العالمي، نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بصورة تليق بمكانة قطر والدول العربية.

وأكد صبحي أن تنظيم المونديال في العالم العربي، حلم نجحت قطر في تحقيقه ويحمل أهمية كبيرة، حيث يمثل فرصة لتعريف شعوب العالم على الثقافة العربية، وتسليط الضوء على التراث العريق للمنطقة، في ظل الدور الذي تلعبه كرة القدم في التقريب بين الناس، وتأثيرها على المجتمعات.

وقال وزير الرياضة المصري، في حوار أجراه مع جريدة (العرب) القطرية "أعتقد أن كأس العالم، سيكون ممتعا للغاية، فإلى جانب مباريات البطولة ستكون الأجواء رائعة في الدوحة مع الأنشطة والفعاليات التي ستنظم للجماهير".

وأضاف "أرى أنه سيكون كرنفالا استثنائيا لن ينساه العالم، كل من سيحالفه الحظ في الحضور، سيكون قد حقق أمنيته، وستبقى البطولة بصمة خالدة في ذاكرته خصوصا أنها ستقام على أرض عربية".

وبسؤاله عن استعدادات قطر للحدث الكبير، قال صبحي "لقد زرت الدوحة عدة مرات وفي أوقات متفرقة وفي كل مرة أجد الجديد، وقد زرت بعض الملاعب الجديدة للمونديال واطلعت عليها برفقة وزير الرياضة والشباب القطري وانبهرت كثيرا".

وتابع "كنت في قمة سعادتي لأن هذه الملاعب أقيمت في مدة بسيطة استعدادا للحدث العالمي وبشكل رائع وبمواصفات عالمية والكل يفخر بما تم عمله وأعجبني ستاد الثمامة بشكل رائع وفكرت في إنشائه وطريقة بنائه".

وأكد صبحي "هذا أمر يدعونا للفخر كعرب ونحن بدورنا نقدم لقطر كل الدعم والمساندة من أجل نجاح هذا الحدث الكبير، لأن كأس العالم في الدوحة شرف وفخر للأمة العربية وكلنا نقف مساندين لقطر من أجل الخروج بهذا الحدث بصورة مشرفة تفرح وتسعد الشعوب العربية وتسعد جماهير العالم التي ستأتي إلى الدوحة للتعرف على ثقافات جديدة".

وشدد صبحي على أن العرب يعشقون كرة القدم، فهي مصدر السعادة للكثيرين، متوقعا أن تحظى المنتخبات الأربعة العربية المشاركة في نسخة مونديال قطر بدعم ملايين المشجعين من الجمهور العربي الذي سيسعد برؤية منتخب عربي ينجح في الوصول إلى مراحل متقدمة من البطولة.

وذكر وزير الرياضة المصري "أتمنى أن تصل المنتخبات العربية كلها لمراكز متقدمة وتسعد الجماهير العربية"، مبديا إعجابه الشديد بالتطور الكبير للكرة القطرية.

وأوضح صبحي "المنتخب القطري يتحلى بالروح العالية وسلاح الأرض والجمهور، كما يضم لاعبين على مستوى مميز، ونأمل جميعا أن يحقق المنتخب القطري نتائج طيبة وأن يتأهل للدور الثاني هو وبقية المنتخبات العربية".

وعن نية مصر تكرار التجربة والتقدم لاستضافة المونديال مرة اخرى، قال الوزير "استضافة المونديال مازال محل دراسة، وهو ضمن أولوياتنا خلال الفترة المقبلة في ظل توافر البنية التحتية وكافة المقومات".