رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يلغي زيارته لمصر للمشاركة بقمة المناخ

نشر
الأمصار

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الإربعاء، إلغاء زيارته إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ المزعم انعقادها فبراير الحالي، وذلك بعد خسارته في الانتخابات، وذلك وفقا لخبر عاجل بثته العين الاخبارية منذ قليل.

 

وكان أعلن لناطق باسم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أوفير جندلمان، من قبل، أن يائير لابيد سيحضر قمة المناخ في "شرم الشيخ"

وقال  جندلمان عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: "رئيس الوزراء لابيد سيشارك في مؤتمر المناخ الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في السابع من نوفمبر"..

وأردف الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي: "هذه هي صورة الجناح الإسرائيلي الذي سيعمل في إطار هذا المؤتمر لعرض القدرات الإسرائيلية في مجالي الابتكار ومكافحة التغير المناخي"

ونشر جندلمان صورة للجناح الإسرائيلي في قمة المناخ في التغريدة التي نشرها عبر تويتر.وتستضيف شرم الشيخ قمة المناخ بالمعروفة باسم "COP 27" في نوفمبر المقبل لمواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ.

أخبار اخرى..

فتح صناديق الاقتراع في الانتخابات التشريعية الإسرائيلية

انطلاق الانتخابات التشريعية الإسرائيلية، صباح اليوم الثلاثاء، حيث تم فتح صناديق الاقتراع.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية، أن 18 ألف شرطي ومتطوع سينتشرون في جميع أنحاء إسرائيل في يوم الانتخابات.

وتبدأ الانتخابات للكنيست الخامسة والعشرون صباح الثلاثاء وتستمر حتى ساعة متأخرة من الليل على أن يبدأ ظهور النتائج الأولية للانتخابات فجر الأربعاء.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان: "أكملت شرطة إسرائيل جهوزيتها واستعداداتها اللازمة لانتخابات الكنيست الـ25 لدولة إسرائيل، التي ستعقد يوم الثلاثاء".

وكشفت أنه: "سيتم تجهيز الشرطة بقوات معززة في كافة أرجاء الدولة، للسماح لجميع من لهم حق التصويت بالوصول بأمان وممارسة حقهم في التصويت في الآلاف من مراكز الاقتراع في كافة أرجاء الدولة".

وأضافت: " كجزء من استعدادات الشرطة الخاصة، في يوم الانتخابات للكنيست، سيعمل حوالي 18,000 شرطي وشرطي حرس الحدود ومتطوعين في مجموعة متنوعة من المهام في كافة أرجاء الدولة".

وأشارت الشرطة إلى أنه "سيتم نشر الآلاف من أفراد الشرطة في مراكز الاقتراع المختلفة التي ستشمل أكثر من 13,000 مركز اقتراع منتشرة في آلاف مجمعات سكنية في كافة أرجاء الدولة، وذلك من أجل الحفاظ على النظام العام وضمان أمن وسلامة الجمهور، وضمان سريان العملية الديمقراطية بشكل طبيعي ووفقًا للقانون"، محذرة من أنه "لن تسمح شرطة إسرائيل بانتهاك النظام العام وانتهاكات قانون الانتخابات وستعمل على إنفاذ واتخاذ الإجراءات ضد أي محاولة لارتكاب هذه الجرائم".

كما أكدت أن قوات كبيرة من الشرطة، ستعمل سرية وعلنية، في مراكز الاقتراع وفي المناطق المحيطة بها من أجل منع واكتشاف أي نشاط غير قانوني من شأنه المس بنقاء الانتخابات وسريانها الطبيعي.

ومن المنتظر أن يعود الإسرائيليون إلى صناديق الاقتراع، اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم للمرة الخامسة في غضون أقل من 4 سنوات لانتخاب كنيست جديد.

وذلك في ظل عدم انتخاب أعضاء الكنيست بصورة مباشرة ولكن ضمن قوائم تمثل أحزابا، فإنه تتنافس 40 قائمة على مقاعد الكنيست الإسرائيلي الـ120.