رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ردا على كوريا الشمالية.. سول تطلق 3 صواريخ جو أرض

نشر
ردا على كوريا الشمالية..
ردا على كوريا الشمالية.. سول تطلق 3 صواريخ جو أرض

أعلن جيش كوريا الجنوبية أنه أطلق 3 صواريخ جو أرض باتجاه شمال حدوده البحرية مع كوريا الشمالية، اليوم الأربعاء.

وقد جاء ذلك ردا على إطلاق كوريا الشمالية ما لا يقل عن 10 صواريخ في وقت سابق اليوم، بما في ذلك صاروخ سقط على بعد أقل من 60 كيلومترا من ساحل كوريا الجنوبية.

وقال بيان صادر عن الجيش الكوري الجنوبي إن الصواريخ أطلقت في المياه "بالقرب من خط الحد الشمالي على مسافة مماثلة للمنطقة التي سقط فيها الصاروخ الكوري الشمالي"، بحسب ما ذكرت فرانس برس، مضيفا أن المناورة تظهر أن سول سترد "بحزم على أي استفزازات".

وفي وقت سابق من اليوم، أطلقت كوريا الشمالية عددا من الصواريخ الباليستية، وحذرت واشنطن وسول من دفع "ثمن باهظ".

 

أخبار أخرى…

الأمن الروسي يعلن إحباط محاولة هجوم أوكراني على موقع لتوليد الطاقة الكهربائي

يعلن الأمن الروسي، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تسلل وهجوم أوكراني على أحد مواقع توليد الطاقة الكهربائية في شبه جزيرة القرم وكان بحوزة المتسللين مواد متفجرة.

وقد اتهمت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون، القوات الأوكرانية، بالتحضير لشن هجوم على سد كاخوفكا وإغراق المنطقة الخاضعة للسيطرة الروسية.

وأعلنت السلطات الموالية لروسيا في خيرسون، اليوم الثلاثاء، توسيع مناطق إجلاء السكان من المنطقة الواقعة جنوبي أوكرانيا، فيما أشارت مصادر إلى أن عملية الإجلاء الجديدة ستتوسع 15 كيلومترا إضافية لتشمل 7 بلدات إضافية.

ومؤخرا، تتالت تحذيرات، من موسكو وكييف بشأن أن تفجير سد "كاخوفكا" الضخم في خيرسون، سيغرق منطقة واسعة، ويودي بحياة الآلاف.

وقد دعا الممثل الدائم لروسيا في الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزا، مجلس الأمن الدولي إلى منع تدمير سد "كاخوفكا"، متهما القوات الأوكرانية بأنها تستخدم راجمات "هيمارس" " في قصف خيرسون، وهي تسدد صواريخها عن قصد على السد

كما اتهم الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأسبوع الماضي، الروس بتفخيخ السد، بينما دعا رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميغال، خلال اجتماع للحكومة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى تنظيم بعثة مراقبة إلى السد

وجدير بالذكر، أن السد يقع على نهر دنيبرو، وبجانبه محطة كاخوفكا الكهرومائية، ويحتجز السد 18 مليون متر مكعب من المياه، وسيُحدث تفجيره موجة مياه عارمة قد يصل ارتفاعها إلى 5 أمتار وعرضها 5 كيلومترات.