رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يهدم 4 منازل في جنين والضفة الغربية

نشر
فلسطين.. الاحتلال
فلسطين.. الاحتلال يهدم 4 منازل في جنين والضفة الغربية

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في قرية جلبون شمال شرق جنين، واثنين في قرية الولجة، شمال غرب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب: "إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية برفقة جرافتين عسكريتين، وهدمت منزلًا للمواطن خالد جمال أبو الرب، وآخر يعود للمواطن أمير محمد أبو سيف، بحجة عدم الترخيص"، وفقا لما ذكرته وكالة "وفا".

وأشار أبو الرب إلى أنّ المنزل الأول قيد الإنشاء ويتكون من طابقين، وتبلغ مساحته نحو 200 متر مربع، فيما تبلغ مساحة المنزل الثاني 120 مترًا مربعًا ويقطن فيه خمسة أفراد، ويقع المنزلان بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري المقام على أراضي المواطنين في القرية.

وبعد عملية الهدم، دارت مواجهات بين الشبّان وقوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيّل للدموع باتجاههم، دون وقوع إصابات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة عين جويزة "حي اسميع"، وهدمت منزل المواطن عثمان الشويكي المكون من طابق وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، بحجة عدم الترخيص، وفقًا لرئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج.

ثم هدمت قوات الاحتلال منزلًا آخر للمواطنة ختام خليل رضوان وتبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، بحجة عدم الترخيص.

 

أخبار أخرى….

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقد اقتحم عشرات المستوطنين "الأقصى"، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الاقصى المبارك، يوميا ما عدا الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالاختناق في نابلس، واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من رام الله وغزة، وطردت 6 عائلات من منازلها واستولت على شاحنة بالأغوار الشمالية، وجرفت أراضي في قلقيلية، وثبتت قرار هدم مدرسة في القدس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى واعتداءاتهم على المواطنين في مختلف المحافظات.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفاد وسائل إعلام، بأن قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز المشاركين في فعالية دعت لها فصائل وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس، لكسر الحصار المفروض على المحافظة منذ نحو ثلاثة أسابيع.