رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي

نشر
مستوطنون يقتحمون
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية مشددة من شرطة الاحتلال

اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقد اقتحم عشرات المستوطنين "الأقصى"، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويقتحم المستوطنون باحات المسجد الاقصى المبارك، يوميا ما عدا الجمعة والسبت، على فترات صباحية ومسائية في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مواطنون بالاختناق في نابلس، واعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين من رام الله وغزة، وطردت 6 عائلات من منازلها واستولت على شاحنة بالأغوار الشمالية، وجرفت أراضي في قلقيلية، وثبتت قرار هدم مدرسة في القدس، فيما واصل المستوطنون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى واعتداءاتهم على المواطنين في مختلف المحافظات.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، عقب قمع قوات الاحتلال مسيرة لكسر الحصار على حاجز حوارة جنوب نابلس.

وأفاد وسائل إعلام، بأن قوات الاحتلال استهدفت بقنابل الغاز المشاركين في فعالية دعت لها فصائل وفعاليات ومؤسسات محافظة نابلس، لكسر الحصار المفروض على المحافظة منذ نحو ثلاثة أسابيع.

 

أخبار اخرى….

تفاصيل وتطورات طقس فلسطين الأربعاء 2 نوفمبر

أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، عن آخر وأحوال  طقس فلسطين ليوم الأربعاء 02 نوفمبر 2022.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، فإن طقس فلسطين الأربعاء 2022/11/02، يكون الجو فيه غائماً جزئياً إلى غائم، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة.

وأضافت، "يتوقع سقوط امطار متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج".

وبخصوص طقس فلسطين الخميس 2022/11/03: "يكون الجو غائماً جزئياً و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة وفرصة ضعيفة لسقوط امطار محلية خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج".

أخبار أخرى..

فلسطين تصادق على “اتفاقية إطار” الموقعة مع مصر بشأن حقل غاز غزة‎‎

صادقت الحكومة الفلسطينية على “اتفاقية إطار” موقعة مع شركات مصرية بشأن حقل الغاز قبالة ساحل قطاع غزة.

وجاء في بيان للحكومة الفلسطينية عقب اجتماعها الأسبوعي في مدينة رام الله، اليوم الاثنين، أنها “صادقت على اتفاقية الإطار الخاصة بحقل غاز غزة مارين، الذي يقع على بعد نحو 30 كيلومترا من ساحل قطاع غزة، بين صندوق الاستثمار الفلسطيني ومجموعة الشركات المصرية المستثمرة بالحقل”.

وأوضح البيان أن “الاتفاقيات التفصيلية اللاحقة ستعرض على مجلس الوزراء الفلسطيني”.