رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق وروسيا يؤكدان الحفاظ على الحوار السياسي النشط

نشر
الأمصار

أكد العراق وروسيا، على الموقف الثابت في الحفاظ على حوار سياسي نشط حول قضايا الشرق الأوسط.


ونقلت وكالة الأنباء العراقية (واع)، عن بيان للخارجية الروسية، أن "المبعوث الخاص للرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوجدانوف التقى سفير العراق عبدالرحمن حامد الحسيني والذي انتهت مهام عمله كسفير لجمهورية العراق في الاتحاد الروسي".


وأضاف البيان أنه تم خلال اللقاء مناقشة مجموعة من القضايا المتعلقة بمواصلة تطوير العلاقات الودية التقليدية بين روسيا والعراق، كما تم التأكيد على الموقف الثابتة للبلدين في الحفاظ على حوار سياسي نشط حول قضايا الشرق الأوسط والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

حكومة كردستان العراق: مستعدون لحل المشكلة في المناطق المتنازع عليها مع بغداد

 

وأبدى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء، استعداده لزيارة بغداد لحل المشاكل العالقة بين الجانبين في إطار الدستور، كما أشار إلى أن نجاح برنامج حكومة رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني مرتبط بدعم القوى السياسية.

وأعرب مسرور بارزاني خلال مشاركته في حلقة نقاشية خلال ملتقى الشرق الأوسط في أربيل، عن أمله بنجاح حكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، مؤكداً في الوقت نفسه أن مهمته صعبة للغاية نظراً لما يشهده العراق من ظروف عصيبة نتيجة تراكمات الأخطاء.

وأشار إلى أن أزمات العراق حصلت نتيجة عوامل خارجية وأخرى داخلية، لافتاً إلى أن تصحيح أخطاء الحكومات المتعاقبة ليس بالأمر السهل.

وبيّن رئيس الحكومة أن العراقيين هم اليوم بحاجة إلى الماء النظيف والكهرباء والمدارس والمراكز الصحية والأمن والحياة الرغيدة أكثر من أي وقت مضى.

وأوضح مسرور بارزاني أن القضاء على الفساد والإسراع في إنجاز المشاريع وتسريع عمل الوزارات سيساعد حكومة السوداني، لكن ذلك بحاجة إلى دعم الأطراف السياسية.

وعبّر رئيس الحكومة عن أسفه لوجود أطراف سياسية تعمل على وضع العراقيل أمام تنفيذ البرنامج الحكومي، وهو ما يجعل الحكومة تحيد عن أولوياتها وتنشغل بالصراعات السياسية.

العصر الرقمي

تحدث مسرور بارزاني عن تجربة حكومته في السنوات الثلاث الماضية، وقال إنها لم تكن سهلة لكن تحققت فيها منجزات كثيرة، ومنها التحول الإلكتروني في تقديم الخدمات.