رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إندبندنت: دي كابريو ضمن المدعوين لـ27 Cop

نشر
الأمصار

 أفادت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، بأن النجم العالمي ليوناردو دي كابرويو دُعي لحضور مؤتمر المناخ "Cop27".

وتستضيف مدينة شرم الشيخ شرقي مصر الدورة الـ27 من مؤتمر قمة المناخ، الذي تنطلق فعالياته في 6 نوفمبر، وتستمر حتى 18 من الشهر نفسه.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن ليوناردو دي كابريو دُعي إلى حضور "Cop27" في مصر بصفته ناشطًا بيئيًا، خاصة بعد حضوره "Cop26" في جلاسكو البريطانية العام الماضي.

وفي أكثر من مناسبة، أعلن ليوناردو دي كابريو اهتمامه بقضايا المناخ والبيئة، وجرى تعيينه سفيرًا للسلام في مجال تغير المناخ من جانب الأمين العام للأمم المتحدة آنذاك، بان كي مون، قبل بدء فعاليات قمة المناخ للعام 2014.

وحضر دي كابريو مؤتمر المناخ "Cop26" في جلاسكو باسكتلندا العام الماضي، كما ساعد صندوق "ريجنريشن في سي"، الداعم للحفاظ على المناخ والبيئة، في جمع تمويل بقيمة 45 مليون دولار في أبريل الماضي.

وزير البيئة الأردني: انعقاد " cop 27" بمصر فرصة لتوحيد الجهود

 

وأكد وزير البيئة الأردني معاوية الردايدة، أن انعقاد القمتين المقبلتين للمناخ العالمي للأمم المتحدة في مصر والإمارات، تعد فرصة حقيقية لتوحيد الجهود العربية المبذولة، في مشاريع مواجهة التغيرات المناخية وعرض للتحديات وفرص الحلول الواجب توافرها.

وكشف الوزير الأردني أن الوفد الأردني سيتقدم في المؤتمر بأربعة أوراق نقاشية، وهي بعدد المحاور التي سيناقشها المؤتمر والمتمثلة بـ (التخفيض، التكيف، التمويل والتعاون)، الأمر الذي يتطلب من جميع أعضاء الوفد ضرورة التنسيق المشترك وتوحيد الجهود والخطاب لإيصال رسالة وعرض وثيقة العمل الأردني للمؤتمر بكل شفافية ووضوح.

 

تكثيف الجهود والتنسيق المشترك

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير البيئة بأعضاء الوفد الأردني المشارك في القمة التي ستعقد في شرم الشيخ بين 6 و18 نوفمبر الجاري، للعمل على تكثيف الجهود والتنسيق المشترك بين المشاركين، لتوحيد الرؤى والأفكار الرامية إلى تحقيق المكتسبات الوطنية في مواجهة التحديات المناخية وآثارها المدمرة، من خلال المشاركة مع جميع الوفود المشاركة والجهات المانحة في أعمال هذه القمة، وسهولة الحصول على التمويلات اللازمة.

وشدد على التزام الأردن بجميع الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالتغير المناخي، ومتابعة التقدم المحرز في الملف، وذلك قبيل مؤتمر المناخ العالمي للأمم المتحدة (cop 27).