رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تعتذر لقطر عن تصريحاتها حول استضافة الدوحة لكأس العالم

نشر
الأمصار

التقى الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري، بوزيرةَ الداخلية الألمانية نانسي فيزر، التي تزور الدوحة حالياً.

 

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، وآخر الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

وشدد وزير الداخلية القطري خلال اللقاء، على ضرورة تصحيح المعلومات المغلوطة حول وضع العمالة وحقوق الإنسان في قطر، التي أسهمت في نشرها حملة مضللة ممنهجة تستهدف بلاده.

 

فيما أعربت وزيرة الداخلية الألمانية من جانبها عن أسفها حيال التصريحات التي أدلت بها مؤخراً بشأن استضافة قطر لبطولة كأس العالم، مؤكدة أن استعدادات قطر لاستضافة البطولة، والإصلاحات الشاملة والمستدامة التي طبقتها في مجال حقوق العمالة الوافدة محل إشادة وتقدير.

 

اقرأ أيضًا..

قطر تُهدد بتجميد إمدادات الغاز إلى أوروبا


هدد وزير الطاقة القطري سعد الكعبي، بتعليق إمدادات الغاز إلى أوروبا إذا تم فرض سقف على أسعار الطاقة الروسية.

 

وقال الوزير: «إن التدخل في الأسواق ينتهك قواعد المنافسة ويعرض الاستثمار في إنتاج الغاز للخطر، السوق الحرة هي الحل الأفضل دائما».

 

وأضاف الكعبي، أن قطر وعدت بتزويد أوروبا بالغاز خلال فترة معينة لكن لها الحق في فعل ما تشاء بأحجامها والابتعاد عن الصفقة عندما يكون ذلك مناسبا.

 

وأشار الوزير، إلى أن الدولة تتوقع إبرام عقود جديدة لتوريد الغاز الطبيعي المسال في المستقبل القريب.

 

وفي وقت سابق، أفادت الأنباء أن الدول الغربية قد تفرض سقفا على أسعار النفط من روسيا، في نطاق يتراوح بين 63 و64 دولارا للبرميل.

 

وفي وقت سابق، وصل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى جزائر للمشاركة في أعمال القمة العربية، وكان في استقباله رئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

ويترأس الأمير وفد بلاده المشارك في اجتماعات الدورة31 للقمة العربية المزمعة في الجزائر.

وجاء ذلك وفق بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، عشية القمة العربية المزمع عقدها يومي 1 و2 نوفمبر تشرين الثاني المقبل (الثلاثاء والأربعاء).

والأحد، قال مندوب قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية، سالم مبارك آل شافي، إن الأمير تميم "سيشارك في أعمال القمة العربية في الجزائر حرصًا منه على تعزيز التضامن العربي".

وأضاف آل شافي أن "قطر دائمًا في طليعة أيّ جهد أو بادرة تهدف إلى وحدة الصف العربي، وتخفيف معاناة المستضعفين"، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

وتابع: "مشاركة أمير قطر في القمة تعكس متانة العلاقات التي تربطه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وتنبع من حرصه على تقوية وترسيخ العلاقات القطرية الجزائرية على كافة الأصعدة".

من جهة أخرى، أشاد المندوب القطري باتفاق المصالحة الفلسطينية الذي رعته الجزائر، وقال: "نتوقع في قمة الجزائر مزيدا من الدعم العربي لقضية فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة على حدود 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشريف".