رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإفريقي: نواجه 4 تحديات خطيرة ونعول على مؤتمر COP 27

نشر
الأمصار

قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي، إن العالم العربي والإفريقي يواجه تحديات رباعية خطيرة وهي صحية، غذائية، وأزمتي طاقة وبيئة، مؤكدًا أن ما يربط إفريقيا بالعالم العربي هو مصير مشترك.

ووفقًا لما نقلته وسائل إعلام متفرقة، أكد فكي خلال كلمته بالقمة العربية المنعقدة بالجزائر، أهمية تواصل التنسيق بين إفريقيا والدول العربية لدعم الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الوضع في ليبيا والساحل الإفريقي يتطلب تضامنا فاعلا مع الجامعة العربية.
وأوضح "نعول كثيرًا على القمة العربية الإفريقية التي تعقد العام المقبل، مشيدًا بمجهودات الجزائر الحميدة لتوحيد الفصائل الفلسطينية، مضيفًا أن الصحة والغذاء والطاقة والمناخ هي تحديات تفرضها نفسها على جميع الدول العربية والإفريقية، لافتًا إلى أنه يأمل في أن يقدم مؤتمر cop 27 حلولًا لأزمة المناخ.

وانطلقت القمة العربية الـ 31، اليوم الثلاثاء، في الجزائر وتستمر لمدة يومين تحت شعار "لم الشمل العربي".

جاء ذلك بحضور الرؤساء والوفود العربية المشاركة في القمة وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وبرئاسة الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بعد تسلم الرئاسة من الرئيس التونسي قيس سعيد.

وعن قمة المناخ، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرتش خلال كلمته بالقمة العربية، أن قمة المناخ ستمثل فرصة للتوافق على خفض الانبعاثات الحرارية والتزام الدول بما تعهدت به.
 

اقرأ أيضاً.. 

وزير النقل بجنوب السودان يزور مجمع مصر للطيران للصيانة وأكاديمية التدريب

قام وفد رفيع المستوى برئاسة "مادوت بيار" وزير النقل بدولة جنوب السودان، و"ديفيد سوبيك" رئيس سلطة الطيران المدني بجولة فى مجمع صيانة وعمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية، والذي يعد أحد أكبر ورش صيانة المحركات بالشرق الأوسط.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الطيران المدني على تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة وتقديم كافة سبل الدعم الفنى ونقل الخبرات للدول الأفريقية في قطاع الطيران.

كما قام الوفد بزيارة لأكاديمية مصر للطيران للتدريب وكان فى استقبال وزير النقل فى جنوب السودان والوفد المرافق له المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران  والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني والطيار إيهاب الطحطاوي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

وخلال جولته بمجمع صيانة وعمرة المحركات بشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية استمع الوفد السوداني الشقيق من المهندس وليد الخفيف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إلى شرح مفصل عن الإمكانات الفنية للشركة فى مجال صيانة وعمرة المحركات والتي تتم وفق أعلى المقاييس الدولية كما تم عرض فيلم توضيحى عن أنشطة واستراتيجية الشركة

كما قام الوفد بزيارة أكاديمية مصر للطيران للتدريب للتعرف على الإمكانيات المختلفة الموجودة بها وخلال الزيارة قدم الطيار وليد سليمان رئيس الأكاديمية  شرحاً عن أنظمة وبرامج التدريب الحديثة والمتنوعة التى تقدمها للعاملين بقطاع الطيران فى مختلف التخصصات وكذلك للمتدربين والدارسين من مختلف الشركات والهيئات فى مصر والدول الإفريقية و العربية كما تفقد الوفد أحدث أجهزة تدريب الطيران  التمثيلى  (السميليتور ).

وعقب الزيارة أشاد وزير النقل بدولة جنوب السودان والوفد المرافق له بما وصلت إليه مصر للطيران من تطور فى مجال صيانة المحركات وبرامج التدريب المعتمدة دوليا .