رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. المقداد يبدأ زيارة إلى طهران لتعزيز العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بدأ الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين زيارة رسمية إلى العاصمة الإيرانية طهران، يجري خلالها مباحثات مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وكبار المسؤولين الإيرانيين بهدف تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، إضافة إلى بحث آخر المستجدات والتطورات على الساحة الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف بين البلدين.

وكان في استقبال المقداد في مطار طهران كل من مستشار وزير الخارجية الإيراني مدير عام وزارة الخارجية الإيرانية محمد صادق فضلي، ورئيس دائرة لبنان وسورية شاه حسيني، والسفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب، وأعضاء السفارة السورية، وعدد من المسؤولين الإيرانيين.

ويرافق الوزير المقداد الدكتور رامز الراعي مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية، وجمال نجيب مدير مكتب الوزير، والدكتور إحسان الرمان من مكتب الوزير.

أخبار أخرى..

سوريا تعيد 12 سيدة من نساء داعش إلى هولندا

قالت وزارتا العدل والخارجية في هولندا، إنه سوف يتم إعادة 12 سيدة هولندية، كن انضممن لتنظيم داعش، من سوريا، ومعهن أطفالهن 28.

وجرى إلقاء القبض على السيدات، وكان العديد منهن عالقات في مخيمات لاجئين بشمال سوريا، وسوف يواجهن المحاكمة لارتكابهن جرائم متعلقة بالإرهاب.

ولطالما رفضت الحكومة الهولندية استقبال السيدات، حيث قالت إنهن سافرن إلى سوريا.

وانضممن للتنظيم بإرادتهن.

وقضت محكمة روتردام مطلع هذا العام بإعادة المشتبه بهن سريعا من أجل محاكمتهن.

وقالت مديرية التربية في محافظة درعا إنه لاقرار بوقف أو تعطيل مدارس مدينة درعا، باستثناء مدارس حيي درعا البلد وطريق السد، جراء العملية الأمنية ضد عناصر "داعش" في الحيين المذكورين.

وأوضحت مديرية التربية في محافظة درعا أن استثناء مدارس حيي درعا البلد وطريق السد، بسبب حظر التجوال المعلن منذ يومين ارتباطا بالعملية الأمنية المستمرة ضد عناصر تنظيم "داعش" في الحيين المذكورين.

وكانت مصادر أمنية سورية أفادت بأنه يجري تنفيذ عملية أمنية محدودة ضد خلايا تنظيم داعش الإرهابي في حي طريق السد جنوب مدينة درعا، مشيرة إلى أن العملية أسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم ومصادرة كمية كبيرة من الذخيرة.

وأضافت المصادر أن العملية تجري بشكل منظم وبتعاون مع الأهالي بهدف القضاء على الوجود الداعشي وإعادة الاستقرار لمناطق طريق السد وأحياء درعا البلد والمخيمات.