رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني والحكيم يؤكدان أهمية دعم القوى السياسية للحكومة

نشر
الأمصار

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، أهمية دعم القوى السياسية للحكومة وإسنادها.

وقال السيد الحكيم في بيان صدر بعد لقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، "جددنا مباركتنا لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني نيل حكومته وبرنامجها ثقة مجلس النواب العراقي"، مبينا "اننا تداولنا مستجدات الشأن السياسي في العراق والمنطقة وسبل تكريس عمل الحكومة لخدمة أبناء شعبنا ومكافحة الفساد لتكون خير مصداق لحكومة الخدمة الوطنية".

وأضاف: "استمعنا من رئيس الوزراء أولويات الحكومة وخطواتها العملية في هذين الملفين"، لافتا الى "اننا شددنا على أهمية دعم القوى السياسية لهذه الحكومة وإسنادها، فالإصلاح مسؤولية تضامنية يتحملها الجميع لاسيما القوى المشاركة في الحكومة".

وتابع "شددنا ايضا على إيلاء ملف مكافحة الفساد الأولوية وعدم التردد في ضرب رؤوسه وفق الطرق القانونية والدستورية ودعم المؤسسات الرقابية"، مؤكدا "ضرورة استثمار الوفرة المالية في تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي وتنويع مصادر الدخل".

ودعا السيد الحكيم "الحكومة والأجهزة الأمنية إلى استمرار العمليات العسكرية والأمنية لضرب الإرهاب في معاقله، وإدامة وتعزيز العلاقات مع دول الجوار والعالم من ثابت المصلحة الوطنية والسيادة العراقية".

أخبار أخرى..

السوداني يرسم خطوط السياسية الخارجية العراقية ويطلق مصطلح "جائحة الفساد"

أطلق رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الثلاثاء، مصطلح "جائحة الفساد" وعدّه "تهديداً خطيراً" للدولة العراقية، وفيما عرض خطوط السياسة الخارجية العراقية، علق على إلغاء قرارات حكومة سلفه مصطفى الكاظمي.

وقال السوداني في كلمة له عقب جلسة مجلس الوزراء التي عقدت برئاسته وتابعتها وكالة شفق نيوز، إن "جائحة الفساد تهديد خطير للدولة العراقية"، موضحا ان "إجراءات استرداد المبالغ المسروقة من الأمانات الضريبية ماضية وتتابع يومياً".

وتابع، "لن نسكت عن الأموال المنهوبة ولن نكرر سياقات الحكومات السابقة بشأن محاربة الفساد"، مضيفا ان "
المواطنين يريدون محاسبة مرتكبي الفساد واسترداد الأموال المسروقة".

وواضح ان "جلسة مجلس الوزراء أكدت على رؤية الحكومة في عملها للمرحلة المقبلة والجميع معنيون بنجاح مهمة الحكومة". وتابع السوداني، "حددنا ثلاثة أسابيع للوزارات لإعداد البرنامج الحكومي وستكون هناك لجنة تنسق مع الوزارات في مسألة كتابة البرنامج".

وأضاف، ان "الأسبوع الرابع سيناقش البرنامج الحكومي وإقراره في مجلس الوزراء وسيكون هناك تقييم للوزارات والمحافظات، وتحديد أهداف وبرامج وفق أولويات المنهاج الوزاري".