رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تخسر في البطولة الختامية لمحترفات التنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

قلبت أرينا سابالينكا تأخرها بمجموعة أمام التونسية أنس جابر إلى فوز 3 / 6 و7 / 6 (7 / 5) و7 / 5، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينتش) ضمن منافسات البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات.

بذلك فازت سابالينكا، 24 عاما، في آخر ثلاث مباريات جمعتها بجابر.

وتحتل حاليا سابالينكا المركز الثاني في المجموعة الثانية، خلف اليونانية ماريا ساكاري التي فازت بمباراتها الافتتاحية بمجموعتين نظيفتين.

وأعربت سابالينكا عن سعادتها بالفوز الصعب الذي حققته، قائلة: "مباراة صعبة وقوية أشكر الجمهور على المساندة، كنت أشكو من أوجاع على مستوى  المعدة، واعتقدت أن اللقاء سينتهي في المجموعة الثانية، لكني لم أستسلم بل قاتلت إلى النهاية ونجحت".

وقدّمت أنس جابر (28 عامًا) أجمل مواسمها، إذ بلغت نهائي بطولة كبرى للمرة الأولى في مسيرتها وحلّت وصيفة في كل من ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

كما حققت أكبر ألقابها بتتويجها في دورة مدريد للألف بالاضافة الى برلين، لترفع ألقاب مسيرتها إلى 3، بعد أن أحرزت الأول في برمنجهام العام الفائت.

وعلّقت التونسية (28 عامًا) على مشاركتها الأولى "أشعر أنه حتى اللاعبات اللواتي لعبن هنا للمرة الاولى، سبق وأن كنّ في مستوى ثابت في السنوات التي سبقت ذلك. أنا وجيس وكوكو، دائمًا حاولنا أن نتأهل (إلى البطولة الختامية). كنا ربما في المراكز 13 أو 12 في السباق سابقًا".
 

في مباراة أخرى، تغلبت ماريا ساكاري على جيسيكا بيجولا 7 / 6 (8 / 6) و7 / 6 (7 / 4) في المباراة الافتتاحية بالبطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات المقامة في فورت وورث.

وكانت هذه المباراة تحظى باهتمام كبير بعد أن التقت اللاعبتان في نهائي بطولة جوادلاخارا المفتوحة قبل ثمانية أيام، حيث فازت بيجولا بنتيجة 6 / 2 و6 / 3.

وكانت المباراة النهائية استغرقت 71 دقيقة، ولكن المباراة الأخيرة كانت أكثر صعوبة، حيث استغرقت المجموعة الأولى وحدها 73 دقيقة.