رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مانشيني مدرب إيطاليا بعد الغياب عن كأس العالم: الجرح سينزف طويلا

نشر
مانشيني
مانشيني

الجرح سينزف طويلا"، بهذه العبارة لخّص مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني، غياب الآتزوري عن مونديال قطر 2022، للمرّة الثانية تواليا بعد فشله في التأهل إلى النسخة السابقة في روسيا عام 2018.

وتستعد إيطاليا بأكملها والملايين من عشاق الـ"كالتشو" لمتابعة أفضل المنتخبات بحسرة أمام الشاشة الصغيرة، وما يزيد من عذابهم بأن الدوري الإيطالي متوقف أيضا في الفترة ذاتها.

لم يكن أحد يشك في قدرة إيطاليا على تعويض خيبة الغياب عن مونديال روسيا للمرة الأولى منذ 60 عاما، لا سيما بعد نجاح مانشيني في بناء منتخب قوي قاده إلى التتويج بكأس أوروبا العام الماضي، لكن هذا ما حصل وسيغيب بطل العالم 4 مرات عن نهائيات قطر.

ووصف نجم كرة القدم الإيطالية السابق روبرتو باجو غياب إيطاليا عن مونديال قطر بأنه "وصمة عار"، مؤكدا عدم تفهمه لماذا لم يحصل منتخب بلاده على "مقعد مضمون" كونه بطلا لأوروبا.ينتهي هذا الإعلان خلال 5

ويستعد أنصار الكرة الإيطالية إلى عيش فترة غريبة في نهاية العام الحالي، حيث سيتوقف الدوري المحلي من منتصف نوفمبر حتى الأوّل من يناير المقبل، من أجل تسريح اللاعبين الدوليين الذي يخوضون غمار المونديال.

ويقول جانلوكا ميلوني (34 عاماً) وهو أحد أنصار ميلان في أحد جوانب ملعب سان سيرو: "نسينا الخيبة بعض الشيء بفضل ميلان (توج بطلا للدوري الإيطالي".

وأضاف: "من الصعب جدا عدم التواجد للمرة الثانية، لأنها لحظة تجمع الأمة على الرغم من كل شيء".

أما لويجي غاروسو (67 عاما) القادم من بريشا، فعلق: "سنتابع المباريات رغم الحزن. لا أدري أي منتخب سأشجع، ربما الأرجنتين".

ويبدو أن خيبة الأمل لن تمرّ إلا "بالفوز بكأس العالم المقبلة" في عام 2026، كما أكد مانشيني بالفعل، ملخصا الحالة الذهنية لبلد كامل يسعى الى الثأر.