رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم يؤكد أهمية دعم حكومة السوداني وتبنيها

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، أهمية دعم حكومة محمد شياع السوداني وتبنيها.

وقال السيد الحكيم في بيان، أنه التقى مع رئيس تحالف عزم مثنى السامرائي بحضور وزير الدفاع ثابت العباسي و وزير التربية إبراهيم النامس، تداول اللقاء تطورات المشهد السياسي و المهام الجسيمة الملقاة على الحكومة الجديدة.

وبين الحكيم، بحسب البيان، أهمية دعم حكومة السوداني وتبنيها ، مشيرا إلى أن تجسير العلاقة بين الجمهور والنظام السياسي مسؤولية الجميع وليس مسؤولية الحكومة وحدها.

وشدد على ضرورة إدامة العمل على تطوير المؤسسة العسكرية وتنويع مصادر التسليح وإدامة عمليات التعبئة والتدريب، مؤكدا ضرورة التعامل مع التحدي الإرهابي كتحد أمني مما يتطلب دعم المؤسسة الاستخبارية والإهتمام بالمقاتل واحتياجاته اللوجستية و مكافحة الفساد في داخل المؤسسة العسكرية.

في مجال التربية جدد دعوته للإهتمام بالمناهج، والأبنية المدرسية وإنهاء الدوام المزدوج وتطوير الكوادر التربوية، و تكامل التعليم الحكومي و الأهلي ، مشددا على الإهتمام بالتربية الوطنية والثقافة الديمقراطية للنشئ الجديد.

وفي وقت سابق، طالب رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، الكتل السياسية بدعم وإسناد ومعاضدة رئيس مجلس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني وفريقه الوزاري في مهمته والوقوف معه في تشكيل حكومة الخدمة الوطنية.

ودعا الحكيم في بيان، الجميع إلى التكاتف والتنازل لمصلحة العراق والعراقيين وتقديمها على جميع المصالح الأخرى".

وأضاف، "كما نأمل من الحكومة القادمة بذل قصارى جهودها لحماية العراق وخدمة أبنائه وأنلا تدخر وسعا في مهمة إعادة ثقة المواطنين بالعملية السياسية وزرع التفاؤل في نفوس أبناء شعبنا في المرحلة القادمة، والاستفادة من تجارب المراحل السابقة لتجاوز الأخطاء والعمل على وضع المعالجات الحقيقية والواقعية".

ونوه الحكيم بأن "الشعب العراقي لا يرضى إلا بحكومة خدمة وطنية تحقق ما يصبو له من تطلعات مشروعة".

ومن جهة أخرى، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أن العراق لعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة.

وقال الحكيم في بيان، أنه "في لقائنا مع يوست هليترمان مدير برنامج الشرق الأوسط في مجموعة الأزمات الدولية، أكدنا أهمية دعم الحوار بين دول المنطقة"، مبينا أن "الحوار هو السبيل الأمثل لحل الأزمات".

وأشار إلى "الدور المحوري الذي لعبه العراق في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة وإدامة الحوار الثنائي والتواصل المباشر"، حاثا الجميع على صياغة معادلة تضمن مصالح البلدان وتحفظ سيادتها.

وفي الشأن العراقي أكد الحكيم، المضي قدما بتشكيل حكومة الخدمة الوطنية، مشددًا على أهمية أن تعمل الحكومة القادمة على تجسير العلاقة بين المواطن والنظام السياسي.