رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة المصرية في جيبوتي تقيم احتفالية ثقافية لصداقة البلدين

نشر
السفارة المصرية في
السفارة المصرية في جيبوتي

في إطار العلاقات الأخوية المتميزة بين مصر وجيبوتي، أقامت السفارة المصرية احتفالية ثقافية للصداقة المصرية-الجيبوتية بمناسبة مشاركة "فرقة أسوان للفنون الشعبية" بمهرجان جيبوتي الثقافي للشباب كضيف شرف وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب بجمهورية جيبوتي. وحظت الأمسية المصرية بتغطية واسعة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

ألقى السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، كلمة أكد خلالها عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، كما قام بتكريم الدكتورة هيبو مؤمن عسوي وزيرة الثقافة والشباب بجمهورية جيبوتي وقدم لها درع محافظة أسوان ودرع وزارة الثقافة المصرية.

أثنت وزيرة الثقافة والشباب الجيبوتية على حرص مصر على المشاركة في المهرجان الثقافي الذي تنظمه بلادها للشباب، وثمنت مبادرة السفارة إقامة احتفالية صداقة، واصفة هذا التحرك بأنه الأول على مستوى الدول المعتمدة في جيبوتي، منذ بدء جائحة COVID19.

مصر تدعم التعليم الجامعى بجيبوتى

أخبار أخرى..

وزير الإعلام الكويتي يثمن جهود حاكم الشارقة من أجل رفعة الثقافة

استقبل عبد الرحمن المطيري وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت، إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، بمناسبة زيارته للكويت وحضوره فعاليات مهرجان الكويت المسرحي22، وقد أشاد المطيري، بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من أجل رفعة الثقافة العربية عموماً والمسرح العربي خصوصاً، مؤكداً على عمق العلاقات وآفاق التعاون مع الهيئة العربية للمسرح من أجل مستقبل أفضل للمسرح، مثمناً العمل الاستراتيجي والدور الذي تلعبه الهيئة العربية للمسرح في المشهد المسرحي.

بدوره قدم الأمين العام للهيئة العربية للمسرح تبريكاته لمعالي الوزير بنجاح تنظيم الدورة 22 من مهرجان الكويت المسرحي، وتناول في حديثه أوجه التعاون التي تمت بكل نجاح مع الكويت والتي كان أبرزها تنظيم الدورة الثامنة من مهرجان المسرح العربي في 2016، خصوصًا أن للكويت مكانة هامة في قلب المشهد الثقافي العربي عامة، بما مثلته كحاضرة ثقافية ومركز اشعاع تنويري، وقد لعبت الكويت دور صمام الأمان في الكثير من المراحل التاريخية التي مرت بها المنطقة.

هذا وقد بحث معالي الوزير المطيري والأمين العام إسماعيل عبد الله سبل تطوير التعاون في برامج مستقبلية، حيث التقت الإرادتان على أهمية هذا التعاون وفي كل المجالات المسرحية.

وصرح إسماعيل عبد الله صرح بعد اللقاء بأنه متفائل جداً بالرؤى الاستراتيجية التي يحملها الوزير المطيري للعمل الثقافي الكويتي، خصوصًا أن هذه العقلية الشابة مسلحة بإرادة قوية وبخبرة ميدانية تمنح هذه الرؤى قابلية التطبيق الخلاق والإثمار الذي نتمناه جميعاً، مؤكداً أن الهيئة العربية للمسرح والتي تعمل بتوجيه عاشق من عشاق الكويت، صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، منفتحة وعلى أتم الاستعداد لتطوير التعاون والشراكة للعمل مع الوزارة والمجلس والقوى الفاعلة في المسرح الكويتي، لتحقيق الشعار الذي نعمل من أجله "نحو مسرح جديد ومتجدد.