رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حسام عوار لم يحسم قراره بشأن تمثيل منتخب الجزائر

نشر
حسام عوارة
حسام عوارة

لم يحسم حسام عوار، نجم أولمبيك ليون، قراره النهائي بشأن تمثيل منتخب الجزائر في الفترة المقبلة.

وذكرت شبكة "فوت ميركاتو" الفرنسية، أن عوار لم يقرر بشكل نهائي موقفه من تغيير الجنسية الكروية، ولم يتخذ أي خطوة رسمية بشأن تمثيل منتخب الجزائر.

وتدرج نجم أولمبيك ليون ذو الأصول الجزائرية بين صفوف منتخبات فرنسا للناشئين والشباب إضافة إلى خوض مباراة وحيدة مع منتخب الديوك.

وظهر حسام عوار في 59 دقيقة من مباراة ودية، انتهت بفوز فرنسا على أوكرانيا بنتيجة (7-1) في أكتوبر/تشرين الأول 2020.
 

وبعدها لم يقم ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا باستدعاء اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا، ليثار جدل بشأن مستقبله.

وكان جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر أعرب في 2019 عن أمله في إقناع حسام عوار بارتداء قميص ثعالب الصحراء، استغلالا لخروجه من حسابات ديشامب.

ويسمح قانون صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم في 2009 للاعبين بتغيير جنسيتهم الدولية، وفقا لشروط معينة.

وقد استفاد من هذا القانون لاعبون بارزون مثل المغربي منير الحدادي، مهاجم برشلونة السابق، حيث انتقل من تمثيل منتخب إسبانيا للمغرب.

من جهة اخرى، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن خوض مواجهة ودية أمام نظيره السويدي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، خلال الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: "في إطار التحضير لفترة التوقف الدولي المقبلة، سيواجه الخضر السويد في مباراة ودية بمدينة مالمو في التاسع عشر من شهر نوفمبر/تشرين ثان المقبل".
ميل الإعلان

وذكر البيان، أن المباراة ستجرى على ملعب أليدا بمدينة مالمو، ثالث أكبر المدن السويدية.

 

وقد وافق الاتحاد الجزائري على مقترحات نظيره السويدي بخوض المباراة في السويد، بعد أن فشل في إيجاد ملعب يحتضن المواجهة بفرنسا، حيث رفضت ملاعب مارسيليا وليل، احتضان اللقاء لأسباب تنظيمية.

يذكر أن المنتخب السويدي سيخوض مباراة ودية أخرى خلال فترة التوقف الدولي، وذلك أمام منتخب المكسيك يوم 16 نوفمبر/تشرين ثان المقبل.