رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. 5 جنيهات تراجعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية بـ تعاملات اليوم الاثنين

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المصرية خلال تعاملات اليوم الإثنين، بعد تراجع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، وسط توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي لمعدلات الفائدة بنحو 75 نقطة أساس خلال اجتماع الأسبوع الجاري.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لاحدى المنصات الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم بالأسواق المحلية، حيث تراجع جرام الذهب عيار 21 لمستوى 1220 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية لمستوى 1637 دولارًا.

ووصل أعلى سعر لجرام الذهب عيار 24 الأعلي قيمة وفئة بين أعيرة الذهب اليوم الاثنين  1400جنيه.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 الأشهر تداولا بين أعيرة الذهب اليوم الاثنين  1225 جنيها.

ووصل جرام الذهب عيار 18 الوسطي بين أعيرة الذهب اليوم الاثنين 1050 جنيها.

وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الاثنين 817 جنيها.

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 12 اليوم الاثنين  700 جنيه.

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم الاثنين نحو 9800 جنيه.

وصل سعر كيلو الذهب اليوم الاثنين نحو 1.400 مليون جنيه.
 

اقرا ايضا... 

قال مسؤول في صندوق النقد الدولي، إن تحرك مصر لرفع أسعار الفائدة، خطوة في الاتجاه الصحيح، وإن تطبيق سعر صرف مرن سيساعد في حماية اقتصادها من الصدمات في وقت تزداد فيه صعوبة الأوضاع المالية العالمية.

وتعهدت السلطات المصرية بتطبيق سعر صرف "مرن بشكل دائم" بالتزامن مع اتفاق على مستوى الموظفين لتسهيل تمويل صندوق النقد الدولي بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

كما رفع البنك المركزي أسعار الفائدة 200 نقطة أساس

وقال مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، جهاد أزعور لـ"رويترز"، إن "الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي الأسبوع الماضي لرفع أسعار الفائدة خطوة في الاتجاه الصحيح، ومن المهم للغاية السيطرة على التضخم".

وأضاف أن الانتقال إلى سعر صرف مرن سيساعد الاقتصاد المصري على الحماية من صدمات الفرق بين معدل سعر الاستيراد والتصدير وكذلك الصدمات الخارجية، ولا سيما في وقت أصبحت فيه الأوضاع المالية العالمية أكثر صعوبة وأكثر تحديًا.

أخبار متعلقة..

موديز: الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يعزز فرص التمويل لمصر

قالت مؤسسة موديز- المتخصصة في التصنيف الائتماني- إن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يعزز فرص التمويل لمصر.

وأعلنت رئيسة بعثة صندوق النقد لمصر، أمس، في اجتماع مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، ومحافظ البنك المركزي وعدد من الوزارات، أنه تم التوصل لاتفاق مع مصر بتكلفة 3 مليارات دولار لمدة 6 أشهر.

وقالت الدكتورة إيفانا رئيسة بعثة صندوق الدولي في مصر، إنّ الحكومة المصرية وصندوق النقد الدولي توصلا إلى اتفاق يمتد لـ 6 أشهر، وهذا البرنامج ستصل تكلفته إلى 3 مليارات دولار أمريكي من أجل تمويل الموازنة المصرية.

وأضافت إيفانا، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي، والذي عقد منذ قليل: «أن الهدف من ذلك هو مواجهة الكثير من الأزمات منها أزمة الحرب في أوكرانيا ومن أجل أن يكون هناك دعم لمشاركة القطاع الخاص».

وارتفع سعر الدولار مساء أمس الأحد ليصل لأعلى مستوياته هذا العام، ليكسر سعر الدولار اليوم في مصر حاجز الـ24 جنيهًا، بعد أن شهد أخر ارتفاع له يوم الخميس الماضي.