رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوتيريش يؤكد تضامن الأمم المتحدة مع الصومال ضد التطرف ويدين هجوم مقديشو

نشر
أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

أكد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تضامن المنظمة مع الصومال ضد التطرف العنيف، وتعهد بمواصلة دعمه لصومال ينعم بالسلام والازدهار وعبر عن حزن عميق إزاء الهجوم على مقديشو، الذي أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة الكثيرين.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، تقدم جوتيريش ـ في بيان ـ بأحر التعازي لأسر الضحايا التي تضم موظفي الأمم المتحدة، وكذلك حكومة وشعب الصومال، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

بدوره، تقدم وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث بتعازيه لأسر الضحايا في تغريدة على تويتر وأكد تضامنه مع العائلات والأحباء الذين قتلوا وجرحوا في هجمات الأمس المروعة في مقديشو، ومع شعب الصومال.

وكان مكتب الأمم المتحدة في الصومال قد أدان بشدة هجوم حركة الشباب بالقرب من مفرق K-5 في مقديشو، وتقدم بتعازيه لأسر الضحايا، وتمنى الشفاء العاجل للمصابين، مؤكدا وقوفه بحزم إلى جانب جميع الصوماليين ضد الإرهاب.

أخبار أخرى..

رئيس الصومال يستقبل سفير دولة قطر

استقبل الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، السيد حسن بن حمزة هاشم سفير دولة قطر لدى الصومال، بمناسبة انتهاء فتره عمله.

وقدم الرئيس الصومالي، خلال المقابلة، الشكر لدولة قطر على دعمها لبلاده في مختلف المجالات، مشيدا بدور سعادة السفير في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومتمنيا له التوفيق في مهامه المستقبلية.

من جانبه، أكد سعادة السفير على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، متوجها بالشكر  للرئيس الصومالي والحكومة على التعاون الذي وجده خلال فترة عمله، مما كان له الأثر الكبير في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وفي السياق ذاته، منحت رئاسة الجمهورية في الصومال سعادة السفير وسام الاستحقاق على جهوده الدبلوماسية في تعزيز العلاقات بين البلدين، وشهادة تقدير على دوره وجهوده الفعالة خلال فترة عمله في الصومال.

 

أخبار أخرى..

قطر.. افتتاح نحو 20 فندقاً ومنتجعاً سياحياً قبل انطلاق كأس العالم

أعلنت قطر للسياحة، افتتاح أكثر من 20 فندقاً ومنتجعاً ووجهة سياحية جديدة في البلاد قبل انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكدت في بيان لها، أمس الأحد، أن هذه المشاريع والمعالم السياحية ستكون جاهزة لاستقبال المشجعين في البطولة التي تنطلق يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

وأشارت إلى أن عام 2022 يمثل عاماً غير مسبوق في مسيرة التطور التي تشهده دولة قطر، وتحولها إلى وجهة سياحية عالمية، وتطلعها إلى زيادة عدد زائريها إلى ستة ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030.

وتشمل المعالم السياحية الجديدة أماكن للترفيه، والشواطئ والنوادي الشاطئية، ودور الفنون والثقافة ومتاجر للتسوق، وفنادق ومنتجعات قطر الجديدة 2022.

وتضم أماكن الترفيه عدداً من المواقع السياحية مثل: جزيرة المها؛ لوسيل ونتر وندرلاند، درب لوسيل، جزيرة قطيفان الشمالية، نادي كورنثيا لليخوت، ويست ووك وتحتوي هذه المواقع على مطاعم وعلامات تجارية، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

وسيتم تدشين ثلاثة شواطئ جديدة في قلب الدوحة، مطلع نوفمبر المقبل، وهي: شاطئ الخليج الغربي، ونادي شاطئ B12، وشاطئ دوحة ساندز، إضافة إلى الشواطئ الأخرى الموجودة، مثل: شاطئ 974 وشاطئ لا مار وشاطئ مكاني.