مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مبعوث الطاقة الأمريكي: علاقة أمريكا بالإمارات قوية وطويلة الأمد

نشر
 آموس هوكشتاين
آموس هوكشتاين

أكد مبعوث الطاقة الأمريكي آموس هوكشتاين، أن العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات قوية وطويلة الأمد ومستدامة.

جاء ذلك خلال حديث مبعوث الطاقة الأمريكي آموس هوكشتاين، اليوم الاثنين، في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وقال هوكشتاين، خلال كلمته، إنه يجب تسعير الطاقة بطريقة تسمح بالنمو الاقتصادي وإن هناك حاجة لمزيد من الاستثمار في قطاع النفط والغاز.

فعاليات"أديبك 2022"

وانطلقت اليوم الإثنين، تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات فعاليات معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022".

وفعاليات أديبك هذا العام، تستمر حتى 3 نوفمبر 2022، بمشاركة 40 وزيرا وعدد كبير من أبرز صناع السياسات وقادة القطاع.

كما يشهد أديبك 2022 حضورا من أكثر من 160 دولة بمشاركة 28 جناحا دوليا، ليكون أكبر منتديات الطاقة وأكثرها شمولا في العالم.

يُعد معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2022" منصة "استثنائية" تعمل على رسم مستقبل قطاع الطاقة العالمي انطلاقًا من دولة الإمارات.

كما يعتبر معرض ومؤتمر "أديبك 2022" من أهم الأحداث العالمية ومحطة رئيسة لصناع القرار والخبراء والمختصين في قطاع الطاقة العالمي؛ حيث يتخلله أيضًا عقد أكثر من 350 جلسة حوارية يشارك فيها ما يزيد على 1200 متحدث يتضمنهم عدد كبير من الوزراء والرؤساء التنفيذيين وصناع القرار.

وتجمع المنصة تحت مظلتها أبرز شركات النفط الوطنية والعالمية وشركات الطاقة المتكاملة، إلى جانب العديد من الأجنحة الدولية والتي توفر المنصة المثلى لتحفيز كافة الأنشطة المتعلقة بقطاع الطاقة، فهو ملتقى للأحداث المهمة في قطاع النفط والغاز.

ويستعرض أديبك الإجراءات الرامية لتحقيق الحياد المناخي ويعزز فرص التعاون بين صانعي السياسات وصنّاع القرار ورواد قطاع الطاقة والأعمال والمبتكرين على مستوى العالم، لدعم تطوير نظام طاقة مستدام وآمن ومنخفض التكلفة.

ويوفر المؤتمر منصةً لتبادل الأفكار ومناقشة أحدث التحديات العالمية التي تؤثر على أسواق الطاقة، بما في ذلك التحولات الجيوسياسية والاقتصاد العالمي المتغير وتحديات إمدادات الطاقة وحلولها المستقبلية.

أخبار أخرى..

الإمارات تعزي الهند في ضحايا الجسر المعلق

عبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع جمهورية الهند في ضحايا انهيار جسر معلق بولاية جوجارات غرب البلاد.

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان، عن خالص تعازيها إلى حكومة جمهورية الهند وشعبها الصديق، وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وارتفعت إلى 130 قتيلًا على الأقلّ حصيلة ضحايا انهيار جسر للمشاة في الهند يعود إلى حقبة الاستعمار البريطاني، حسبما أكّد مسؤول في الشرطة اليوم الإثنين.

ويقع الجسر في موربي على مسافة 200 كيلومتر غرب أحمد أباد، المدينة الرئيسية في ولاية جوجارات، ويبلغ ارتفاعه 233 مترا وطوله 1,5 مترا.

وبحسب مسؤول في شرطة مدينة موربي التي شهدت الواقعة فإنّ الحصيلة ارتفعت إلى 130 قتيلا.


وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى سقوط 120 قتيلا على الأقل، الأحد، في انهيار الجسر.

ووفق إعلام محلّي فإن نحو 500 شخص بينهم نساء وأطفال كانوا على جسر موربي يؤدّون طقوسًا لمهرجان ديني رئيسي حين انقطعت الأسلاك التي تدعمه ما أدّى إلى انهيار الهيكل بكامله في النهر.


وقال بريجيش ميرجا الوزير في الولاية حيث وقعت الكارثة إنّ أكثر من ثمانين شخصًا أنقِذوا.

يقع الجسر في موربي على مسافة 200 كيلومتر غرب أحمد اباد، المدينة الرئيسية في ولاية غوجارات، ويبلغ ارتفاعه 233 مترا وطوله 1,5 مترا.