رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: ملك الأردن يتخلف عن حضور القمة العربية

نشر
الأمصار

سيتخلف الملك الأردني الملك عبد الله الثاني عن حضور القمة العربية التي ستنعقد في مستهل شهر نونبر المقبل.

وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية عن تكليف ملك الأردن للأمير ولي العهد الحسين بن عبد الله ليترأس الوفد الأردني المشارك في القمة العربية.

ووفق المصدر ذاته، سيلقي ولي عهد الأردن كلمة بلاده في أعمال القمة العربية.

ويأتي عدم حضور العاهل الأردني للقمة العربية أياما قليلة بعد اعتذار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن حضور الحدث ذاته، بسبب مشاكل صحية في أذنه، وفق بلاغ سابق للديوان الملكي السعودي.

أخبار أخرى..

ملك البحرين يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية

استقبل الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، في قصر الصخير اليوم الأحد، الأمير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وعضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الدولية.

ونقل تحيات الملك عبد الله الثاني إلى أخيه الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتمنياته لمملكة البحرين وشعبها الشقيق بمزيد من التطور والازدهار.

وحّمل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال اللقاء الذي حضره الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير فيصل بن الحسين تحياته إلى أخيه جلالة الملك عبد الله الثاني وخالص تمنياته للأردن الشقيق وشعبه العزيز بدوام الرفعة والتقدم.

وأكد الملك حمد، خلال اللقاء الذي حضرته الأميرة عائشة بنت فيصل  والأميرة سارة بنت فيصل، اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والحرص المتبادل على تدعيمها وتطويرها، مثمناً جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في توطيد وترسيخ أواصر العلاقات الثنائية، وبمواقف الأردن المشرفة تجاه مملكة البحرين وشعبها، وبدور جلالته في دعم العمل العربي المشترك والجهود التي يبذلها لخدمة قضايا الأمة العربية.

وتأتي زيارة الأمير فيصل إلى مملكة البحرين للمشاركة في ندوة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي والتي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة على مدار يومين.

وحضر اللقاء السفير الأردني في المنامة رامي الوريكات.

وفي سياق أخر،  اكدت يومية "لوبينيون" الفرنسية, في مقال تحت عنوان "قمة جامعة الدول العربية: عودة العصر الذهبي للدبلوماسية الجزائرية", على نشاط و التزامات "تنم بلا ادنى شك عن رغبة في ولوج عصر ذهبي جديد للجزائر على الصعيد الدبلوماسي".