رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب.. ترويج المخدرات يورط 8 أشخاص بمراكش

نشر
الأمصار

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف ثمانية أشخاص من ذوي السوابق القضائية؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضحت عناصر الشرطة، أنه جرى توقيف المشتبه فيه الرئيسي مباشرة بعد وصوله على متن سيارة خفيفة إلى مدخل مدينة مراكش، قبل أن تمكن عملية التفتيش المنجزة على متن هذه السيارة من حجز 5.400 قرص طبي مخدر من نوع “Rivotril”، فضلاً عن حجز 7 كيلوغرامات و905 غرامات من صفائح مخدر الشيرا المعدة للترويج.

وأضافت المصادر ذاتها أنه “مواصلة لإجراءات البحث في هذه القضية، أسفرت عملية أمنية جرى تنفيذها بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا بالجماعة القروية تسلطانت عن توقيف باقي المشتبه فيهم المتورطين في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية”.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن عمليات التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز 75 غراما من مخدر الكوكايين وكيلوغرامين و375 غراما من مخدر الشيرا، فضلا عن حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

كما يشار إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المشاركين والمساهمين المحتملين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

أخبار أخرى..

المغرب يسجل 17 إصابة جديدة دون وفيات بـ"كورونا" في 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد، تسجيل 17 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.265.589 في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 2165 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.662.843 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها لم تسجل أي حالة وفاة جديدة ليستقر العدد الإجمالي في 16.281، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 28 حالة شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.249.093