رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجالية المصرية تهنئ خادم الحرمين والشعب السعودي بالذكرى الثامنة للبيعة

نشر
الأمصار

قدمت الجالية المصرية بالسعودية، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة الذكري الثامنة لبيعته من قبل الشعب السعودي الشقيق ملكا علي السعودية.

وقال الدكتور سعيد يحيي رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية في تصريحات له اليوم إن الجالية المصرية تتقدم بالتهنئة الحارة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وللحكومة السعودية وللشعب السعودي الشقيق بمناسبة  الذكري السادسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين ، موضحا أنها مناسبة عزيزة علي قلب كل عربي ومسلم لمكانة المملكة واهميتها القومية والدينية.

وأشاد يحيي باسم الجالية المصرية، بالانجازات المتعددة التي حدثت وتحدث في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الامين الامير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء وخاصة رؤية ٢٠٣٠ ومبادرة السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر

وشدد يحيي علي أن الجالية المصرية بالسعودية تشارك الاشقاء في السعودية الاحتفال بالذكري الثامنة لهذه اللحظة التاريخية العظيمة  وتثمن جهود خادم الحرمين الشريفين في مختلف القطاعات التنموية ورعايته الكريمة لأبناء الجالية المصرية .

واًوضح يحيي ان الجالية المصرية بالسعودية تثمن باعتزاز مواقف خادم الحرمين الشريفين وسياسته الهادفة لتعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في مصر والسعودية .

وقال يحيي إن العلاقات الثنائية بين البلدين في عهد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان تشهد أفضل مراحلها من القوة والتعاون .

وقال يحيي إن المملكة حققت إنجازات متعددة و مشهودة في  كل مجالات التنمية الشاملة ما جعل المملكة تتبوأ مكانة متميزة في اطار مجموعة العشرين.

وأضاف يحيي أن الجالية المصرية بالسعودية التي تمثل مختلف فئات الشعب المصري ويتجاوز تعدادها المليون وال ٧٠٠ الف وتعمل وتشارك في مختلف مجالات التنمية في المملكة الشقيقة  تعد عنصرا فعالا في تنفيذ رؤية المملكة ٢٠٣٠ وسياسة خادم الحرمين الشريفين للتنمية الشاملة والمستدامة  .

أخبار أخرى..

السعودية تطور مصنعًا ومركزًا لوجستيًا لإنتاج كريات الحديد

وقَّع المركز الوطني للتنمية الصناعية بالمملكة العربية السعودية، مذكرة تفاهم مع شركة فالي البرازيلية، وذلك على هامش انعقاد مبادرة مستقبل الاستثمار، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، بندر بن إبراهيم الخريّف.

ومثّل المركز في توقيع الاتفاقية الرئيس التنفيذي عبدالرحمن بن مؤيد القرطاس، ومن جانب شركة فالي الرئيس التنفيذي إدواردو بارتولوميو، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير مصنع ومركز لوجستي لمعالجة وإنتاج كريات الحديد عالية الجودة في مدينة رأس الخير الصناعية، سعياً منها لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، ولتسهم في إحلال الواردات للمملكة.

ونظراً للنمو الاقتصادي القوي للمملكة خاصة في قطاعي التشييد والبناء، وفي ظل الحاجة الماسة لزيادة الطاقة الإنتاجية من الحديد لتلبية هذا النمو في الطلب.

وقام المركز الوطني للتنمية الصناعية وبإشراف من قبل وزارة الصناعة والثروة المعدنية، بتحديد الاحتياج السنوي الذي يقدر بأكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الصلب لإضافتها إلى الطاقة الإنتاجية السنوية والمقدرة بأكثر من 16 مليون طن.

وستضيف الطاقة الإنتاجية الجديدة منتجات حديدية جديدة تستهدف القطاعات المتقدمة مثل الجيش والتعبئة وبناء السفن والنفط والغاز، السيارات وغيرها، وقد تم تحديد كريات خام الحديد من قبل المركز الوطني للتنمية الصناعية بأنها المادة الأولية الرئيسية لصناعة الصلب وهي ضرورية لضمان الإمداد المستمر من المواد الخام للصناعة المحلية، حيث يعمل المركز مع شركاء دوليين لتطوير قدرات كريات خام الحديد المحلية.

ويُعد المشروع أحد مخرجات الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وهو باكورة مبادرة تأمين سلاسل الإمداد لقطاع الحديد، حيث تبلغ قيمته التقديرية للمرحلة الأولى حوالي 4 مليارات ريال، بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 ملايين طن سنوياً من كريات الحديد التي تُعد المادة الرئيسية لإنتاج الصلب، ومن المتوقع أن يوجد المشروع 400 وظيفة مباشرة مما يعزز من استدامة ونمو قطاع صناعة الصلب في المملكة.