رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يؤكد أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين العراق والسعودية

نشر
الأمصار

أكد رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أهمية استمرار التعاون الإيجابي بين العراق والسعودية.

جانب من اللقاء

وقالت رئاسة الجمهورية  العراقية في بيان له: إن "رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري، الذي هنأ بمناسبة تسنمه منصب رئيس الجمهورية"، مبينة أن "السفير عبّر لرئيس الجمهورية عن أمنياته بالنجاح والتوفيق في أداء مهام منصبه وبما يخدم تعضيد العلاقات بين البلدين".

وأكّد رئيس الجمهورية العراقي، وفقاً للبيان "عمق علاقات الأخوة التاريخية التي تربط العراق والمملكة العربية السعودية"، لافتاً الى "أهمية استمرار التعاون الإيجابي وتعزيزه على مختلف الصعد لتشمل المجالات كافة وبما يخدم تطلعات الشعبين الشقيقين"

 

أخبار أخرى..

السعودية تعزي العراق في ضحايا حادث انفجار صهريج

أعربت المملكة العربية السعودية عن خالص تعازيها ومواساتها لجمهورية العراق، جراء حادث انفجار صهريج داخل مرآب سيارات في شرق العاصمة العراقية بغداد، والذي نتج عنه وقوع عددٍ من الضحايا والمصابين.

 

وقدمت المملكة ـ في بيان لوزارة الخارجية السعودية أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأحد ـ التعازي لأسر وأقارب المتوفين، وللشعب العراقي، مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أن الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، قد دعا إلى فتح تحقيق في حادث انفجار صهريج شرقي العاصمة العراقية بغداد ومحاسبة المقصرين.

وقال قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم" إن الانفجار أدى إلى مصرع 9 مواطنين وإصابة 13 آخرين وفقا لبيان وزارة الصحة، لافتا إلى أن الأدلة الجنائية تعمل في موقع الحادث لمعرفة سبب الانفجار والذي يرجح أن يكون نتيجة خلل فني في الصهريج مستبعدا شبهة وقوع عمل إرهابي".

وفي سياق متصل، أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد، عن خالص تعازيها لحكومة وشعب جمهورية العراق الشقيقة في ضحايا حادث انفجار صهريج ببغداد، مما أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين.

كما تقدمت مصر بصادق تعازيها لذوي الضحايا الأبرياء، متمنية الشفاء العاجل للمصابين. 

وبدورها، أعلنت قيادة عمليات بغداد بالعراق، حصيلة ضحايا انفجار صهريج لنقل الغاز داخل مرآب للسيارات شرقي بغداد.

وأوضحت قيادة عمليات بغداد أن الانفجار أسفر عن سقوط 9 قتلى و12 مصابا، مضيفة أنها شرعت في التحقيقات لمعرفة أسباب الانفجار الذي وقع في منطقة البنوك بين الطالبية وحي القاهرة.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العرقية، في بيان، أن القوات الأمنية شرعت في الإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الانفجار.

وكانت قد أعلنت خلية الإعلام الأمنى بالعراق، مقتل 15 شخصًا، بسبب انفجار صهريج شرقي بغداد، بحسب سكاى نيوز.